الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

مخترعون مغاربة يحصدون جوائز مهمة في مسابقة دولية

الأثنين 25 سبتمبر 13:09

إفادة

اصدرت جامعة محمد الخامس بلاغا اوضحت فيه ان عدد من المخترعين المغاربة استطاعوا حصد 5 ميداليات ذهبية و13 ماسترا للابتكار بالمسابقة العالمية “أسبوع الابتكار الأمريكي 2023″ التي انعقدت منتصف شتنبر الجاري بلاس فيغاس.

وظفر بهذه التتوجيات، حسن عمور مدير مركز الابتكار التكنولوجي بالمدرسة المحمدية للمهندسين، وفريقه المتكون من (سامية قانون، وزكرياء الركيك، وباعير جلال، والسيم محمد مروان، والعلمي ومحمد، والخديري منى).

وتتوزع هذه المشاريع على اختراع “نظام هوائي خلوي صغير ذكي لمكافحة الغش في الامتحانات” و “اختراع مغربي رائد عبر الترددات الراديوفونية للكشف عن سرطان الثدي”.

بالإضافة اختراع “لاقط هوائي من الجيل الرابع صغير وأصلي بتقنية microstrip” للجيل الجديد من الهواتف المحمولة يقلل من التأثير الحراري للهاتف الخلوي على رأس الإنسان”.

وأيضا اختراع نظام للكشف عن تمدد الأوعية الدموية في الحاجز بين الأذينين باستخدام التعلم العميق ومشروع “اختراع هوائي تصحيحي أصلي من الجيل الرابع للهواتف المحمولة لتقليل التأثير الحراري لنظام الهاتف الخلوي على رأس الإنسان واليد”.

وتم تنظيم هذه التظاهرة عبر تقنية المناظرة المرئية بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، بمشاركة 19 دولة مع ترشيح 48 مرشحا للجائزة الكبرى، ومنح 636 جائزة، ومنح 144 ماسترا في الابتكار.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الجمعة ٠٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:١٠

“إيدر مطيع” بــــــــ”لندن أكاديمي” لاستكمال دراسته

الجمعة ١٤ أبريل ٢٠٢٣ - ١٠:٣٥

الخبير عبد السلام العراقي يجيب عن سؤال الحاجة إلى ثقافة غذائية

الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ - ٠٣:٢٠

المغاربة يتفاعلون بتهكم مع حملة إشهارية لشركة الاتصالات إنوي !

الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٢٤

حجز 110 كيلوغراما من الفضة بميناء طنجة المتوسط