الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

محمد يتيم يعقد اجتماعا مع نظيره البوروندي

الجمعة 20 أبريل 18:04

استقبل السيد محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني اليوم الجمعة السيد فليكس مبوزيرينكا ، وزير الوظيفة العمومية والشغل والتشغيل لدولة بوروندي، الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا من 16 إلى 20 أبريل 2018 رفقة وفد هام من كبار الموظفين.

وتهدف هذه الزيارة إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات تدبير الموارد البشرية في الوظيفة العمومية، وكذا في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وبهذه المناسبة قدم السيد محمد يتيم، عرضا حول الخطوط العريضة لعمل وزارة الشغل والإدماج المهني بخصوص الأوراش التي يتم إنجازها خاصة في مجال سياسات التشغيل والشغل والحماية الاجتماعية.

ومن جانبه أكد الوزير البورندي على اهتمامه الكبير بما ورد في محاور كلمة السيد الوزير والتي تتطابق مع توجهات وزارته خاصة فيما يتعلق بقابلية تشغيل الشباب وتنمية القدرات وخلق فرص الشغل. كما أكد أيضا، على ضرورة تنمية وتعزيز التعاون جنوب-جنوب لما فيه من فرص تقدم وتطور القارة الإفريقية.
وقال محمد يتيم في تصريح صحفي إن “الاجتماع مع الوزير الضيف شكل فرصة لتبادل وجهات النظر، حول تحديات البلدين فيما يتعلق بالتشغيل والعمل اللائق ومعضلة البطالة، مبرزا أن مسألة  الاستجابة لمطامح الشباب في مجال التشغيل يعد من الأولويات بالنسبة للبلدين معا يرتبط بها الأمن الاجتماعي والنمو الاقتصادي”.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الإثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠١:١٠

الحكم بسجن قائد ومصادرة أملاكه بسبب تهمة الفساد

الثلاثاء ٢٧ مارس ٢٠١٨ - ١٠:٥٣

ارتفاع النشاط الصناعي بـ 2,1 % خلال سنة 2017

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٤٩

مراكش تحتضن مؤتمر الطاقة العربي في أكتوبر القادم

الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٠٤

لفتيت يمدد توقيف مجلس جهة كلميم