الأربعاء ٠١ فبراير ٢٠٢٣

محمد صابر شخصية العام الثقافية بمعرض “الشارقة” للكتاب

الأحد 22 أكتوبر 22:10

اختار معرض الشارقة الدولي للكتاب وزير الثقافة المصري الأسبق محمد صابر عرب شخصية العام الثقافية بالدورة الـ 36 للمعرض التي تنطلق مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، نقلا عن الموقع الرسمي للمعرض.
وقد ولد محمد صابر عرب في 1948، وعمل أستاذاً للتاريخ الحديث في جامعة الأزهر, وشغل مناصب عدة مثل رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لدار الكتب والوثائق القومية، قبل أن يصبح وزيراً للثقافة في ثلاث حكومات, حكومة حازم الببلاوي، 16 يوليو 2013., وكان وحكومة كمال الجنزوري، ديسمبر 2011 وحكومة هشام قنديل، أغسطس 2012.
وصدرت له الكثير من المؤلفات من بينها «قضايا لها تاريخ»، و «العرب والحرب العالمية الأولى»، و «الدولة في الفكر الإباضي»، و «4 فبراير 1942.. يوم في تاريخ مصر»، إضافة إلى عشرات الدراسات والأبحاث.
وكرّمته مؤسسات عدة من داخل مصر وخارجها، وحصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية عام 2011.
وستقام الدورة للمعرض في الأول إلى غاية 11 من نوفمبرالمقبل، في مركز «إكسبو» الشارقة بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية.
وتمنح هذه الجائزة التشجيعية في شكل سنوي لشخصية ثقافية أو مؤسسة عاملة بالحقل الثقافي، يتم اختيارها بتوجيهات من حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.
ويتم اختيار الشخصية الثقافية بناء على عطائها في الحراك الثقافي العام، أو التأليف والكتابة الإبداعية، أو المساهمة الفاعلة في الحياة الثقافية الرسمية والأهلية.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ - ٠٣:٢١

السعودية تهتم بآثار ما قبل الاسلام بعيدا عن عقدة “الشرك”

الثلاثاء ٠٥ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٢٣

وزير الداخلية الإيطالي يتوعد “الحراكة” المغاربة

الخميس ٢١ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:١٦

رئيس أركان الجيش الجزائري يزور تندوف

الأحد ٢٥ فبراير ٢٠١٨ - ٠١:٢٥

أوبرا تعلن بشكل نهائي عدم ترشحها لرئاسة أمريكا