الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤

محمد السادس يحذر من تحول النزاع الفلسطيني من صراع سياسي إلى صراع عقائدي

الثلاثاء 29 نوفمبر 15:11
23513

افادة – هشام أبو دهاج

دعا الملك محمد السادس الفرقاء الفلسطينيين للعمل كفريق الواحد، والابتعاد عن المزايدات والحسابات الضيقة التي لا تخدم القضية في شيء.

وأضاف الملك في الرسالة التي وجهها بصفته رئيسا للجنة القدس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بأن غياب الأفق السياسي للقضية الفلسطينية، والإجراءات الأحادية التي تقوض فرص السلام، فسحت المجال للقوى المتطرفة للإمعان في استباحتها للمقدسات ونشر ثقافة العنف والكراهية.

وأبرز في رسالة وجهها إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، شيخ نيانغ بأن هذا الأمر “ينذر بتحول النزاع من صراع سياسي إلى صراع عقائدي قد تكون له عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها”.

ودعا إلى “الحفاظ على الوضع القانوني والحضاري والديني للمدينة المقدسة باعتبارها تراثا مشتركا للإنسانية وأرضا للقاء ورمزا للتعايش السلمي بالنسبة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاث”.

وأكد من جهة أخرى على أن ما تقوم به المملكة المغربية من جهود ومساعي لصالح القضية الفلسطينية هو التزام صادق وموصول تدعمه إجراءات ميدانية ملموسة تلقى كل التقدير والإشادة من لدن القيادة والشعب الفلسطينيين.

وذكرت الرسالة بأن وكالة بيت مال القدس الشريف تقوم بإنجاز وتنفيذ مشاريع ملموسة، سكنية وصحية، وتعليمية واجتماعية لفائدة إخواننا المقدسيين، تروم في أساسها صيانة الهوية الحضارية للمدينة المقدسة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للساكنة المقدسية ودعم صمودها.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٢٥

موريتانيا تستدعي السفير الإيراني وتحتج على “التشيع”

الخميس ٠٨ فبراير ٢٠١٨ - ٠١:٣١

عبد السلام الطويل .. عازف الماء

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠١٨ - ١٢:٢٣

هذا ما تخلى عنه بن طلال مقابل الإفراج عنه

الأربعاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٨ - ٠١:٤٣

إسبانيا تعتقل 10 مهاجرين اقتحموا حدود سبتة