الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

محاكمة مغربية اتهمت زوجها بإجبارها على ارتداء الحجاب

السبت 2 ديسمبر 23:12
أحيلت سيدة مغربية على المحاكمة بتهم ثقيلة بعدما كشفت التحقيقات كذبها على زوجها واتهامه بإجبارها على لبس الحجاب، وذلك وفق ما أفاد به موقع مغاربة إيطاليا. 
التصريحات التي كانت تعتقد المهاجرة المغربية أنها سيخلصها إلى الأبد من زوجها، تحولت إلى صك اتهام رفعته النيابة العامة ضدها بعد ان استطاع المحققون الحصول على قرائن تبرأ الزوج وتدين المشتكية. 
وكانت شهادة أبناء الزوجين حاسمة إذ أفادوا ان والدتهم كانت تسيمهم الويلات، وان لا صحة لادعاءاتها وأن والدهم بدوره كان ضحية عنفها المعنوي والجسدي، وأنهم كانوا يتحاشون البلاغ عنها آملين في أن تراجع نفسها إلا أنه أمام افترائها في حق والدهم باتهامه تهما خطيرة قد تكلفه الكثيرة عندما أرادت إلصاق تهمة الإرهاب به فإن التغاضي لم يعد له معنى في هذه الحالة. 
وإضافة إلى شهادة الأبناء كشفت تحريات مصالح محاربة التطرف والإرهاب أنه لا يوجد ما يؤكد مصداقية ادعاءات الزوجة و أن الزوج يبقى أبعد ما يكون عن أي اتجاه او فكر متطرف. 
وبعد مواجهة المشتكية بهذه الحقائق رغم محاولة التشبت بأقوالها قرر قاضي الجلسات التمهيدية بفيرونا إحالتها على المحاكمة بتهم العنف الأسري والإدلاء بأقوال زائفة قصد إلحاق الضرر بزوجها، وتم تحديد أولى جلسات المحاكمة في فبراير المقبل. 
أضف تعليقك

المزيد من إيكوبولتيك

الأربعاء ٠٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٢٤

شركة ايطالية تنقب عن النفط والغاز المغربي

الخميس ١٤ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:١٣

ارتفاع تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 14.6 %

الإثنين ٠٢ نوفمبر ٢٠٢٠ - ٠٩:٥٥

وسط مقاطعة واسعة من الجزائريين لاستفتاء الدستور الجديد.. نسبة المشاركة لم تتجاوز 23,7 بالمئة

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:١٠

ترامب يعلن عن “صفقة القرن” بعد رمضان