الثلاثاء ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

مجموعة “وفا بنك” توقع اتفاقية شراكة للنهوض بأوضاع المرأة الافريقية

الخميس 28 نوفمبر 10:11

قامت المجموعة البنكية المغربية التجاري وفا بنك بتوقيع اتفاقية تستهدف تشجيع تمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة، مع مجموعة صندوق الضمان الافريقي، وذلك على هامش القمة العالمية حول النوع الاجتماعي التي انعقدت بكيغالي.
الاتفاقية تهدف إلى دعم النساء المقاولات من خلال الاستفادة من ضمانات المحفظة والدعم التقني المقدم بشراكة مع صندوق الضمان الإفريقي.
توقيع الشراكة كان بحضور “هشام الفاضيلي” مدير التطوير التجاري ضمن بنك التقسيط الدولي، و”جيل نغانکام” المدير العام المساعد والمدير المالي لمجموعة صندوق الضمان الإفريقي.
واعتبر الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك “محمد الكتاني”، الاتفاقية انعكاسا لشراكة قوية قائمة بين مجموعتين كبيرتين ملتزمتين بالتنمية في إفريقيا، مؤكدا على أن دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، وعلى الخصوص النساء رائدات الأعمال، يعد دافعا نحو النهوض بأوضاع المرأة في افريقيا.
من جهة أخرى أكد “فیلیكس بیكبو”، المدير العام للصندوق الإفريقي للضمان، أنه سبق للمجموعة التي يرأسها، التعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك، معبرا عن رغبته في توسيع هذه الشراكة لتشمل دولا أخرى”. 
للإشارة فإن التجاري وفا بنك أطلق مجموعة من المبادرات لفائدة ريادة الأعمال، ومن ضمنها دار المقاول التي تهدف إلى مواكبة وإرشاد وتكوين المقاولات الصغرى الزبونة وغير الزبونة، من خلال مراکز قائمة الذات ومنصة رقمية خاصة، تهدف إلى المساعدة في إنشاء المقاولة وتطوير المشاريع والولوج للأسواق وغيرها من الخدمات.

أضف تعليقك

المزيد من إيكوبولتيك

السبت ٠٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٩:١١

“الحليمي” يحذر من تحرير الدرهم

الخميس ٠٤ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٠٤

الجفاف يخفض ملأ السدود شمال المغرب

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ - ١١:٤١

موقع أمريكي يكشف بداية تفكيك الموقع النووي لكوريا الشمالية

الخميس ٠٩ يوليو ٢٠٢٠ - ١١:٢٥

المغرب ينتقد غياب الإرادة الدولية والتدخلات الأجنبية في ليبيا