الخميس ١٩ مايو ٢٠٢٢

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون يخص مدونة التجارة

الثلاثاء 10 أبريل 11:04

عقد مجلس النواب جلسة عمومية يوم الاثنين 09 أبريل 2018 برئاسة الحبيب المالكي رئيس المجلس، صادق خلالها بالإجماع على مشروع قانون رقم 73.17 بنسخ وتعويض الكتاب الخامس من القانون رقم 15.95 المتعلق بمدونة التجارة فيما يخص مساطر صعوبات المقاولة في قراءة ثانية.
وكان مجلس النواب قد صادق على هذا النص في قراءة أولى في جلسة عمومية بتاريخ 27 مارس 2018، أحيل بعدها على مجلس المستشارين، قبل أن يحال للمرة الثانية على مجلس النواب للبث في التعديلات التي أدخلت عليه.  وقد وافق مجلس النواب على صيغة النص كما أقرته لجنة القطاعات الإنتاجية بالمجلس بعد المصادقة على تسع تعديلات همت المشروع.
وتأتي مصادقة مجلس النواب على مشروع قانون رقم 73.17 بنسخ وتعويض الكتاب الخامس من القانون رقم 15.95 المتعلق بمدونة التجارة فيما يخص مساطر صعوبات المقاولة في إطار سد الثغرات وتجاوز النقائص الذي قد تعتري قطاع التجارة والمقاولات، وتوفير إطار قانوني شفاف قادر على تحصين كل المعاملات التجارية من المخاطر المرتبطة بميدان المال والأعمال. ويهدف هذا المشروع أساسا إلى وضع الآليات القانونية اللازمة لمساعدة المقاولة التي تعاني من صعوبات مالية أو اقتصادية أو اجتماعية، وكذا ملاءمة التشريع المغربي مع التشريعات الأجنبية والممارسات الفضلى على المستوى الدولي، وذلك بغرض تعزيز مناخ الأعمال بالمملكة. وسيدخل هذا القانون حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ١٢ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٥٩

لفتيت يؤكد دعم المغرب لبعثة “المونيرسو”

الأربعاء ٠٦ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٦:٥٩

مشروع قانون جديد لتنظيم مهام المركز السينمائي المغربي

الخميس ١٤ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٢:١٥

برلماني يكشف امتلاك شخص ل 200 ‘ڭريما’ (فيديو)

السبت ٢٨ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠١:٤٢

وزير الدفاع الأمريكي يتوعد كوريا الشمالية برد عسكري ساحق