الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤

متضامنون مع فلس/-طين يدعون الى مسيرات شعبية واعتص/امات بمختلف مدن المغرب

الجمعة 27 أكتوبر 13:10

إفادة – رشيد خالص

أعلنت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” عن تنظيم وقفات واعتصامات ومسيرات ومختلف أشكال الاحتجاجات بسائر المدن المغربية الأحد الـ29 من أكتوبر، داعية إلى المشاركة المكثفة في هذه الاحتجاجات، وفي مقدمتها مسيرة شعبية بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت الجبهة في بلاغ لها أن المسيرة ومختلف الاحتجاجات “تأتي في إطار اليوم التضامني 12 مع غزة وفلسطين، تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ومحاولات التهجير القسري، وللوقوف ضد استعدادات الجيش الصهيوني لاجتياح غزة الصامدة”.

وتهدف هذه الاحتجاجات، وفق البلاغ، للمطالبة بوقف “العدوان الصهيوني المدمر على غزة وأعمال الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري وإفشال الهجوم البري على غزة الصامدة، مع فتح المعابر وإيصال الدعم العاجل للساكنة المنكوبة وخاصة الماء والدواء والوقود، ومن أجل التعبير عن دعم الشعب المغربي للمقاومة الفلسطينية بمختلف أطرافها وأشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة، مع المطالبة بإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط فوراً، وإلغاء اتفاقيات التطبيع مع العدو الصهيوني”.

وإلى جانب ذلك، ستعرف الاحتجاجات حسب البلاغ “تنديدا قويا بموقف الدول الاستعمارية الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية راعية الإرهاب الدولي، المشاركة في العدوان على الشعب الفلسطيني”.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ٢٠ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٢٩

ابتدائية أكادير تدين سعوديا بالحبس الموقوف التنفيذ

الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٥٩

كنيسة إيطالية تتكلف بدفن أسرة مغربية

الجمعة ١٤ أبريل ٢٠٢٣ - ١٠:٣٩

فيدرالية تطالب من بنموسى دمج عطلة العيد والعطلة البينية

الأربعاء ٠٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٩:٣٠

مافيا إسبانية تستعد لنهب الأخطبوط المغربي