الجمعة ١٩ أبريل ٢٠٢٤

ماكرون يرحب بالحريري باللغة العربية على تويتر

السبت 18 نوفمبر 14:11
غرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت 18 نونبر، باللغة العربية مستخدما حروفا لاتينية، عقب استقباله رئيس الحكومة البناني المستقيل سعد الحريري.
 وكتب الرئيس الفرنسي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، Ahlan wa sahlan!  (أهلا وسهلا)، Bienvenue à Paris (مرحبا بك في باريس).
ونقلت قناة “فرانس 24” أن “الحريري وصل إلى باريس قادما من العاصمة الرياض، صباح اليوم للقاء الرئيس الفرنسي، بعد 15 يوما قضاها في المملكة العربية السعودية”.
وكان الحريري كتب تغريدة عبر “تويتر”، موجها حديثه إلى وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، في الساعة الواحدة صباحا ، قال فيها إنه غير محتجز في السعودية وأنه “في طريقه إلى المطار”.
والتقى الزعيمان الشابان في الساعة 11 صباحا بتوقيت “غرينتش” (12 بتوقيت باريس)، في قصر الإليزيه، حيث دعا ماكرون زعيم حزب المستقبل اللبناني إلى مأدبة غداء، تجمعهما والعائلة.
وكان الحريري أعلن في 4 نونبر  الجاري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، بصورة مفاجئة، من العاصمة السعودية الرياض، ما أثار جدلا سياسيا وإعلاميا واسعا في لبنان وخارجه.
وأثيرت اتهامات عديدة موجهة للسعودية من بينها أنها تحتجز الحريري، وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن “نعتبر الحريري محتجزا وموقوفا في الرياض”.
إلا أن الحريري نفى ذلك تماما، قائلا عبر “تويتر”: “إقامتي في السعودية لإجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي”.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ١٣ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٥:٥٣

مليلية تتوقع خسارة 100 مليون دولار بعد إغلاق المغرب معبره معها

الثلاثاء ١٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٦:٤٧

البيجيدي يتقدم بمشروع قانون لتفعيل مجلس الجالية

الخميس ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٢٥

“ماريان لوبان” تواجه تهمة عقوبتها تصل إلى 5 سنوات

الجمعة ٠٦ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٠٩

قافلة العلوم 2018 تحول مدارس عين دريج إلى مختبر علمي