الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

مافيا تحتجز 15 “حراكا” مغربيا لمدة شهرين بإسبانيا

الثلاثاء 28 أغسطس 12:08

كشفت مصادر مطلعة أن هذه المنظمة كانت تعمل على تهريب المهاجرين من سواحل منطقة الريف المغربي 
تمكنت السلطات الإسبانية من إنقاذ 15 مهاجرا سريا مغربيا احتجزوا بمنطقة موتريل (جنوب إسبانيا) لمدة شهرين على الأقل من قبل مافيا لتهجير البشر.
وتضم المافيا الإسبانية، حسب ما نقلته وسائل إعلام وطنية ودولية، ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية المغربية متورطين في احتجاز الضحايا تحت طائلة التهديد.
وظل المغاربة المحتجزون مدة شهرين يعيشون أوضاعا مأساوية جدا بسبب المعاملة المهينة والحاطة بالكرامة الإنسانية، بالإضافة إلى التهديد والشتم والسب مع كثرة الاتصالات بعائلات المحتجزين من أجل توفير مبلغ خمسة ملايين سنتيم (حوالي 5 آلاف دولار) لإطلاق سراحهم، قبل أن تتلقى الشرطة الإسبانية شكاية رسمية أفضت إلى تعقب العصابة.
وبعد أيام فقط على إعداد الحكومة الإسبانية تقريرا وصف بالسري يفضح تورط مافيا في تهريب البشر عن طريق مليلية، تمكنت الشرطة الوطنية من تفكيك منظمة إجرامية، متخصصة في تهريب المهاجرين السريين على متن قوارب صغيرة من شمال المغرب إلى السواحل الجنوبية لإسبانيا، واعتقلت ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية المغربية متورطين في الجريمة.
وكشفت مصادر مطلعة أن هذه المنظمة كانت تعمل على تهريب المهاجرين من سواحل منطقة الريف، وبعد وصولهم إلى الجنوب الإسباني تقوم بنقلهم إلى أماكن مختلفة وتطلب منهم أداء مبالغ مالية إضافية مقابل الإفراج عنهم، وهو الاتفاق الذي لم يوافق عليه المهاجرون لأنهم لم يعلموا بذلك إلا بعد وصولهم إلى الضفة الأخرى من المتوسط.
وقال مصدر من الشرطة الإسبانية إن هذه الشبكة كانت تتوفر على بنية تحتية قوية في المغرب وإسبانيا، حيث كان كل عضو فيها يقوم بدور محدد، ويشرف على تهريب أكثر من 70 مهاجرا سريا على متن قوارب قابلة للنفخ.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٠٣

الأمن المغربي يوقف 301 مطلوبًا دوليًا خلال 3 سنوات

الثلاثاء ١٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٤:٣١

جندي يقتل رفيقيه وينتحر بالمركز العسكري أحفير

الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٢٥

ارتفــاع عدد المستفيدين من نظـام التــأمين الإجبـاري بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٢٨

إطلاق النار على شخص عرض حياة الشرطة للتهديد