الأحد ٠٥ فبراير ٢٠٢٣

مؤسسة محمد السادس تقيم حفل استقبال للابطال المتوجين بدورة طوكيو

الأربعاء 15 سبتمبر 15:09

نظمت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين يوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 حفل استقبال على شرف جميع الابطال الحائزين على الميداليات بالالعاب الاولمبية و الالعاب البارالمبية  الذين  أبهروا و تألقوا خلال هذه الدورة  ورفعوا العلم الوطني خفاقا .

و هنأ منصف بلخياط رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين حسب بلاغ للمؤسسة ذاتها توصلت جريدة ” إفادة  الالكترونية” بنسخة منه، جميع  الأبطال المتوجين  معبرا عن فرحته و فخره  بمعية أعضاء مجلس الإدارة بالإنجاز الذي حققه أعضاء المؤسسة في دورة طوكيو  للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين،  كما عبر عن امتنانه وشكره الخالص لجلالة الملك محمد السادس ،  على كرمه وعطفه اتجاه أبطال الرياضة المغربية ، الذين استفاد منهم ما يقرب المائة منخرط من أداء مناسك الحج بفضل عطفه و كرمه .
حضر هذا الاستقبال السيد عبد اللطيف إدماهمة كاتب عام اللجنة الوطنية الاولمبية المغربية  و حميد العوني رئيس الجامعة  الملكية المغربية لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة وجميع الرياضيين الحائزين على الميداليات رفقة المدربين والمشرفين.
وذكّر السيد منصف بلخياط بهذه المناسبة، أنه ، تم توقيع اتفاقية شراكة جديدة في 9 يوليو 2021 بين مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين  و المغربية للألعاب والرياضات ،تحت رعاية وزير الثقافة والشباب والرياضة ووزير المالية، ستمول هذه الاتفاقية الجديدة وعلى امتداد أربع سنوات أعمال المؤسسة بمنحة سنوية قدرها 1٪ من حجم مبيعات الشركة المغربية للألعاب والرياضات وبحد أقصى قيمته 15 مليون درهم في السنة.

وجدير بالذكر ، ان  مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين  ، تأسست بتوجيهات سامية من جلالة الملك محمد السادس  حفظه الله ، منذ شهر غشت 2011 لتكريم الأبطال المغاربة و ضمان لهم العيش الكريم و المحترم . ومنذ ذلك الحين ، نفذت المؤسسة مهامها بتكريم ما لا يقل عن 970 عضوًا ينتمون ل 30 تخصصً رياضيً ، نظير ما قدموه للوطن من  خدمات جليلة عبر تحقيق الالقاب و البطولات الرياضية في مختلف الاستحقاقات القارية و الدولية  ، من خلال دعمهم عندما يكونون في وضع غير مستقر اجتماعيًا ومرافقتهم إلى نهاية حياتهم الرياضية. 

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الثلاثاء ٢٠ أبريل ٢٠٢١ - ١١:٥٥

أحداث تصدرت المشهد الكروي في أسبوع حافل للدوري الاسباني في كرة القدم (لاليغا)

الثلاثاء ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠٢:٢٢

هل يفكر عموتة في التعاقد مع الوداد خلفا للركراكي؟

الأحد ٠٦ دجنبر ٢٠٢٠ - ٠٩:٠٠

المغرب يعزز تواجده في سبورة التحكيم الدولي في رياضة الشطرنج

الإثنين ١٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:١٠

زين الدين زيدان يعود لمجال التدريب