الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢

مؤتمر البيجيدي لن يناقش الولاية الثالثة

الأحد 3 ديسمبر 10:12

أكدت الأمانة العامة لحزب المصباح أن المؤتمر الوطني لن يثير مجددا مناقشة مسألة التمديد لعبد الإله بنكيران على رأس الحزب، وذلك في رد على ما نشره عبدةالعالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة للحزب من كون الفصل في قرار التمديد لبنكيران لولاية ثالثة على رأس الحزب ليس من اختصاص المجلس الوطني. 
جاء ذك في بيان صادر عن اجتماع الأمانةالعامة المنعقد يوم 2 دجنبر2017، في إشارة واضحة إلى أن المؤتمر الوطني القادم. 
من جهة أخرى أشاد البيان بالدور المتميز الذي اضطلع به عبد الاله بنكيران خلال المرحلة التي تولى فيها مسؤولية الأمانة العامة، ولما تحقق للحزب خلالها من إشعاع ومن مكتسبات، وإلى جانبه كل قيادات الحزب ومناضليه كل حسب موقعه.
وأكدت الأمانة العامة، أن نتائج تصويت المجلس الوطني، إنما هي “نتيجة تقديرات لا تقلل من ذلك الدور أو من مكانته داخل الحزب حاضرا ومستقبلا”، مشددة أن “لا شيء سيثني الأستاذ عبد الاله ابن كيران عن مواصلة دوره الإصلاحي الوطني وفي تعزيز البناء الديمقراطي – كما كان دوما -إلى جانب إخوانه وأخواته في الحزب، وإلى جانب كافة القوى الإصلاحية في البلد وفي نطاق ثوابت البلاد ومقوماتها الاساسية”.
ودعا المصدر ذاته، أعضاء الحزب لمواصلة العمل بنفس إيجابي وحرص جماعي على إنجاح المؤتمر، بما يعزز لحمة الحزب ووحدته، ويحقق ما هو معقود عليه من أمل في مواصلة دوره الإصلاحي وتميزه كنموذج في التدبير الديمقراطي واستقلالية القرار الحزبي. 

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ٠١ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٢٦

الزعيمة السابقة لحزب “البديل” الألماني تطمئن مسلمي بلادها

الأربعاء ٣١ مايو ٢٠١٧ - ٠١:٥٦

الامم المتحدة توقف دعمها لمركز “دلال المغربي”

الجمعة ٠٨ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٧:٣٥

والد ناصر الزفزافي يطلب مساعدة البرلمان الهولندي

الخميس ٠٣ مايو ٢٠١٨ - ١١:٠٠

الجزائر تستدعي سفير المغرب بسبب أزمة العلاقات مع إيران