الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢

لهذه الأسباب لن يلتحق المغرب بالقوة العربية بسوريا

الخميس 19 أبريل 10:04

أكدت مصادر رفيعة أن المغرب لن يلتحق بالقوة العربية التي يعتزم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إرسالها إلى سوريا، لتعويض قوات الجيش الأمريكي.
وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن خطة تعدها إدارة الرئيس دونالد ترامب لإحلال قوات عسكرية عربية مكان القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا.
وذكرت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية طلبت من السعودية والإمارات وقطر المساهمة بمليارات الدولارات، وإرسال قواتها إلى سوريا لإعادة الاستقرار، وتحديدا في المناطق الشمالية، ولفتت إلى أن مستشار الأمن القومي جون بولتون اتصل بمسؤولين مصريين وطرح عليهم المبادرة.   
وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة الأمريكية لتشكيل قوة عربية جذبت انتباه مؤسس الشركة الأمنية الخاصة “بلاك ووتر”، الذي قال إن مسؤولين من الدول العربية بحثوا معه أخيرا تشكيل قوة عربية تنتشر في سوريا، وأنه ينتظر الخطوات التي سيتخذها ترامب في هذا الاتجاه.
وأكدت مصادر من الخارجية المغربية أن المغرب غير معني بالقوة العربية في المنطقةواستدلت على ذلك بالموقف من الضربات الأخيرة ضد سوريا من قبل فرنسا وإنجلترا وأمريكا، كما اننتقد المغرب “اللجوء إلى العنف والحرب في المنطقة”.
وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن بلاده عرضت إرسال قوات من “التحالف الإسلامي” لمحاربة الإرهاب إلى سوريا.
وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن السعودية عرضت على الولايات المتحدة الأمريكية إرسال قوات من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب إلى سوريا.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الخميس ٠٣ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٤٣

الجامعة العربية تتضامن مع المغرب بشأن قطع العلاقات مع إيران

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:٠٠

اجتماع تنسيقي لمتابعة إنجاز المشاريع على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة

الأحد ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:٥٦

وزراء البيجيدي يطالبون بطرد “جيوش الحزب”

الأحد ١٠ أبريل ٢٠٢٢ - ١٠:٤٨

انفراج العلاقات المغربية الإسبانية تدفع نحو حل ملف الصحراء