الجمعة ١٩ أغسطس ٢٠٢٢

لماذا فضل الملك السعودي قضاء عطلته في “نيوم” بدل طنجة

الأربعاء 1 أغسطس 10:08

تباينت الأسباب التي جعلت الملك السعودي يتراجع عن عادته في قضاء عطلته الصيفية في مدينة طنجة، حيث ربطتها بعض التقارير الإعلامية بالغضب الشعبي المغربي وتوتر العلاقات مع المملكة، بسبب تصويت بلاده لصالح الملف الثلاثي (أمريكا والمكسيك وكندا) لتنظيم كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 على حساب المغرب. بينما ذهب البعض الآخر إلى أن السبب يعود إلى الاستقبال الذي حظي به أمير دولة قطر تميم بن حمد من طرف الملك محمد السادس في مقر إقامته الصيفية بالمضيق، حيث يقضيان معا عطلة الصيف على متن يخت “الوسيل”.
وبخلاف ذلك، قال عضو مجلس الشورى السعودي السابق الدكتور محمد آل زلفة، إن قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قضاء عطلته الصيفية في مدينة نيوم للمرة الأولى، بدلا من السفر إلى الخارج، هدفه الأول تشجيع المشروع.
وأضاف آل زلفة، إن المملكة العربية السعودية خططت أن يكون “نيوم” واحدا من أكبر المشروعات السياحية في منطقة الشرق الأوسط والعالم كله، حيث أنه يجمع 3 دول عربية، وهي المملكة ومصر والأردن، وهي مكان يغري المستثمرين، لذا فإن ذهاب الملك إلى هذا المكان، يعد دعما كبيرا للمشروع.
وتابع: “هذا حق كبير للوطن على الملك سلمان بن عبد العزيز، أن يقدم كل ما يمكنه من الدعم لمشروع مثل هذا، خاصة أن هذه المنطقة بها مجموعة كبيرة من المناطق الطبيعية والجزر الجميلة، وهي جاذبة لكل المستثمرين”.
وعن إمكانية أن تكون زيارة الملك سلمان للمنطقة وقضاء فترة عطلته الصيفية في مدينة نيوم، عنصرا لجذب مزيد من المستثمرين إلى المشروع، أكد آل زلفة أن هذا القرار يعتبر نوعا من الطمأنة للمستثمرين بأن هذه المنطقة متميزة، بدليل أن الملك نفسه يقضي عطلته هناك.
وعلق آل زلفة على احتمالات أن يكون إحجام الملك سلمان بن عبد العزيز عن تكرار زيارته إلى المغرب، التي قضى بها عطلته العام الماضي، بسبب خلافات حول تصويت المملكة لأمريكا بدلا من المغرب في استضافة كأس العالم، بالقول إنه لا توجد خلافات حقيقية، خاصة أن تصويت المملكة لم يكن له دور في استبعاد المغرب، ولم يؤثر كثيرا على موقفها.
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وصل يوم الاثنين، إلى مدينة نيوم، شمال غربي السعودية، لقضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام، ضمن عطلته الصيفية السنوية.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٠٠

سفير مغربي جديد في موريتانيا بعد سنوات من التوتر

الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٥٠

فرنسا متخوفة من انتحار إرهابي سجين

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٥٣

المغرب تاسع وجهة سياحية يفضلها المسلمون في العالم الإسلامي

السبت ٠٥ مايو ٢٠١٨ - ٠٤:٥٥

اِختتام الدّورة السّابعة للمسابقة الوطنية لروّاد المغرب الشباب