الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

لقجع: يكشف المدن التي ستحتضن مباريات كأس العالم 2030

الخميس 5 أكتوبر 11:10

إفادة – بشرى الطاهري

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح لراديو مارس، صباح اليوم الخميس، ان هناك توجها لإقامة المباراة النهائية لكأس العالم 2030 بالملعب الجديد بالدار البيضاء.

وأوضح لقجع ان ملعب الدار البيضاء الذي سيكون استثنائيا بكل المقاييس، حسب قوله.

واكد في نفس السياق انه تم الحسم في المدن المغربية التي ستحتضن نهائيات كأس العالم 2030 وهي ستة مدن، الرباط، طنجة، الدار البيضاء، أكادير مراكش، وفاس، في حين لا يزال التشاور في المدن الأخرى الني ستنال هذا الشرف.

وأكد فوزي لقجع، كذلك أن المغرب سينظم العديد من التظاهرات الرياضية قبل موعد العرس المونديالي، ويتعلق الأمر بنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، ونهائيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات للمرة الثانية على التوالي، وكأس العالم للأندية بنظامه الجديد بمشاركة 32 فريقا سنة 2029.

وقال إن تنظيم كأس العالم 2030 سيعود بالنفع على المغرب في جميع القطاعات، بسبب ارتفاع وتيرة الاشغال، على رأسها البنيات التحتية التي ستكون استثنائية، وكذا القطاعات الأخرى كالصحة والاقتصاد.

وكان الملك محمد السادس، قد زف بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف “المغرب إسبانيا البرتغال” كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الخميس ١٣ فبراير ٢٠٢٠ - ٠١:٠٤

الشغب يخيم على أجواء مباراة الجيش الملكي والرجاء البيضاوي

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٠

ليفربول يكتَسح روما بقيادة محمد صلاح

الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٨:١٧

رئيس الاتحاد البلغاري يستقيل بسبب إساءات عنصرية في مباراة انجلترا

الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١ - ٠٩:٠٠

النجم المغربي يوسف النصيري يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني “لاليغا”