السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣

لجنة دعم “الحركات الشعبية” تنقل الاحتجاجات إلى مدن مغربية

الأحد 6 مايو 12:05

أعلنت اللجنة الوطنية لدعم الحركات الشعبية عن عزمها تنظيم يوم احتجاجي وطني، يوم الجمعة المقبل، بجميع مناطق المغرب، تحت شعار “منخرطون في الحراك الشعبي لتحقيق مطالبه العادلة وإطلاق سراح المعتقلين”؛ وذلك متابعة لتنفيذ البرنامج النضالي المسطر سلفا خلال ندوة مساندة حراك جرادة المنعقدة في 30 مارس الماضي.

ودعت اللجنة في بلاغ لها “كافة التنظيمات المحلية لمكونات اللجنة الوطنية لهيكلة لجان محلية لدعم الحراك الشعبي بالمغرب، في أفق تنظيم ندوة في 02 يونيو المقبل، من أجل تسليط الضوء على وضعية الحقوق والحريات بالبلاد، وتحضير كتاب أبيض يرصد كل الخروقات والتجاوزات المتعلقة بواقع المملكة”.

ومن المتوقع أن تُنَظَّمَ الوقفات بكل من تمارة والرباط والبيضاء وورززات، وغيرها من المدن؛ وذلك من أجل صون الحراك والدفاع عنه أمام القمع الذي طال مناضليه، والمحاكمات الجاهزة التي يحاكمون بها.

تجدر الاشارة الى ان التنسيق للاحتجاجات يجري بين تنظيمات فيدرالية اليسار الديمقراطي والنهج الديمقراطي، وأطاك المغرب، والجمعية المغربية لحقوق الانسان، والاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.تستثني التنظيمات الاخرى كجماعة العدل والاحسان.

وتأتي هذه الوقفات في سياق عودة الاحتجاجات في عدد من أحياء مدينة جرادة يوم الخميس الماضي، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الذين أوقفوا في الأسابيع الماضية، بعد أن شهدت توقفا دام أزيد من شهر إثر المواجهات الدامية بين قوات الأمن والمتظاهرين.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الجمعة ٢٣ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٢:٥٨

الحكم على المحاميان زيان وشارية بالحبس والغرامة

الثلاثاء ٠٥ يونيو ٢٠١٨ - ٠٣:٥٩

حملة تضامن مع مسنة طردها أبناؤها الى الشارع

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠١٨ - ٠٢:٠٧

مغربي يتزعم شبكة تستعمل مروحيات “فانطوم” لتهريب المخدرات

الجمعة ٠٦ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:١٤

ندوة دولية حول التكوين المهني بجهة الشرق