الأحد ٠٥ فبراير ٢٠٢٣

لا لإقصاء طاقاتنا الوطنية..كردادي نموذج مصغر

الأحد 12 يونيو 10:06

مراسلة : الطيب حاضري

البطلة الواعدة فاطمة الزهراء كردادي تكذب جملة وتفصيلا المقال النكدي بجريدة الصباح التي عودتنا الصدق وعميق الاستقصاء. ماذا وقع  إذن. بعبارات كلها تأثر وعبر صفحتها الشخصية تقول البطلة :

“هل أنا في لائحة المنتخب؟  أريد احترامي كمواطنة. منذ تسع أشهر وأنا أطلب أن ألتحق بصفوف المنتخب لأمثل بلادي. في شهر نونبر 2021 ثم في شهر مارس 2022 طالبتموني بالالتزام. كل الفحوص كانت إيجابية للغاية. ويبدو أنا أطرافا داخل الجامعة تريد إقصائي عنوة. هل لا يصح بي أن أتدرب مع مدربي. شعور لايوصف بالظلم والاحتقار الرخيصين. كان لي موعد مع البطولة العربية للعدو الريفي و أقصيت حينها. والآن يبلغني أن الفحوصات أجريت لي بالمنتخب وأنا لم ألتحق به بعد. هاته الأيادي الخفية التي تريد إقصائي يلزمها مراجعة الذات حفاظا على حق كل مواطن في الانتماء للمنتخب والذود على راية الوطن. أصبح الإحساس بالخوف ينتابني جدا.”

البطلة حققت نتائج جيدة في سباقات 5 آلاف متر، 10 آلاف متر إضافة إلى كونها بطلة لدوري العرب سنة 2021  والفائزة بلقب الدورة ال32 لماراطون مراكش الدولي.

في انتظار بحث في موضوع هذا الإقصاء الممنهج وحتى يستفيد الوطن من أبنائه إنصافا لبطلتنا الواعدة ، ندعو الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى فتح تحقيق في شأن الأسباب الرئيسية عن  إقصاء اللجنة التقنية الوطنية عن العداءة كردادي وهي في أوج توهجها و عطاءها تقنيا وبالتالي حرمان المغرب من ميداليات المعدن النفيس في المسابقات التي تعد من اختصاصها بامتياز.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأربعاء ٠٩ دجنبر ٢٠٢٠ - ٠٤:٠٠

كورونا يتسبب في إغلاق مركز تكوين الرجاء

الإثنين ٢٠ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٤:١٥

صلاح ينافس رونالدو ومورديتش على أفضل لاعب بأوربا

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ - ٠٤:٤٥

الراسينغ البيضاوي رسميا بالقسم الوطني الثاني

الأربعاء ٢٧ دجنبر ٢٠١٧ - ١٠:٥٩

الأرجنتين تُطالب بمليار سنتيم لمواجهة المنتخب الوطني وديّاً