الخميس ٠٩ فبراير ٢٠٢٣

“لاكتاليس” الفرنسية تسحب حليب الأطفال الرضع من المغرب

الأثنين 15 يناير 13:01

أكد إيمانويل بيسنييه، رئيس مجلس إدارة “لاكتاليس”، أمس الأحد، أن عملية سحب مسحوق حليب الرضع من الأسواق الذي اتخذته المجموعة الفرنسية بعد تشخيص إصابات بالسلمونيلا، يشمل 83 بلدا منها المغرب و12 مليون علبة.

وقال بيسنييه في مقابلة مع صحيفة “لوجورنال” الأسبوعية أنه يجب النظر إلى حجم هذه العملية التي تشمل أكثر من 12 مليون علبة”، مؤكدا أن ذلك سيخفف على الموزعين عملية فرز العلب. وأضاف “اصبحوا يعرفون أن عليهم سحب كل العلب من اجنحة متاجرهم”.

ووعد بيسنييه الذي التزم الصمت لفترة طويلة منذ بدء هذه القضية التي تهز المجموعة، بدفع تعويضات إلى “كل العائلات التي تضررت” في هذه القضية.

وتفيد آخر ارقام رسمية نشرت في التاسعة من يناير ان 35 طفلا اصيبوا بالسلمونيلا بعد تناولهم حليب او مواد غذائية للاطفال الصغار من انتاج مصنع تابع للأكتاليس.

وسجلت اصابة رضيع بالسلمونيلا في اسبانيا لرضيع بعد تناوله هذا الحليب بينما يفترض ان تؤكد السلطات الصحية اصابة آخر في اليونان.

وقدمت “مئات” الشكاوى من آباء اطفال رضع في جميع انحاء فرنسا بينما فتح تحقيق في نهاية دجنبر في “التسبب بجروح عن غير قصد” و”تعريض حياة آخرين للخطر”.

وأكد بيسنييه المعروف بتكتمه انه لن يخفي شيئا. وقال “هناك شكاوى وسيجري تحقيق وسنتعاون مع القضاء بتقديم كل العناصر التي نملكها. لم نفكر في العمل بطريقة أخرى”.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٤٩

الرابطة المغربية: احتفال إسبانيا باحتلال مليلية استفزازي

الخميس ٠١ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٥١

تفكيك خلية إرهابية تتكون من سبعة أفراد موالين لـ”داعش”

الإثنين ٠٤ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:١٨

ترحيل 15 مهاجرا إفريقيا من المغرب

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٠

إطلاق النار على شخص يهدد المواطنين بسيف