الإثنين ٠٤ يوليو ٢٠٢٢

قصر المؤتمرات بمراكش يحتضن معرض “فوطوفولطييكا”

الأحد 21 يناير 11:01

 أعلن منظمو معرض “فوطوفولطييكا”، الذي ستقام نسخته الثالثة من 13 إلى 15 فبراير المقبل بقصر المؤتمرات بمراكش، بمشاركة زهاء 700 مشاركا، أنه يعتزم لعب دور المحفز للعمل الإفريقي في مجال الطاقات المتجددة.
وسينظم المعرض تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة مع وزارة الطاقة والمعادن والماء والتنمية المستدامة، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية، وشركة الاستثمارات الطاقية، حيث يطمح معرض “فوطوفولطايكا” إلى أن يصبح منصة للتبادل والتلاقي وتقاسم التجارب بين البلدان والشركات وجل الفاعلين في قطاع الطاقات المتجددة.
وأعلن أحمد البارودي المدير العام لشركة الاستثمارات الطاقية، في لقاء صحفي من أجل تقديم الدورة الثالثة لهذه التظاهرة، أن هذه النسخة تكتسي “طابعا خاصا” على اعتبار أنها تتخذ منحى إفريقيا محضا، وذلك ” للتعاون مع شركائنا الأفارقة” وجعل هذا المؤتمر منصة للاستثمارات وليس فقط منصة للتبادل.
 وأشار أيضالا إلى أن “فوطوفولطايكا” سيكتسي حلة جديدة، بحيث سينظم على شكل مؤتمر وليس معرض، وذلك من أجل تشجيع اللقاءات بين أعضاء الوفود القادمة من بلدان مختلفة وخلق تفاعلات B2B (أعمال لأعمال) مع المقاولات، والمقاولات الصغرى والمتوسطة والمراكز الجهوية للاستثمار المشاركة.
  وفي هذا الصدد، أعلن المنظمون أن لقاء “إفريقيا- مستثمرون” مقرر عقده على هامش هذا المعرض لتشجيع الاستثمار في مشاريع بإفريقيا من خلال منصة مغربية، وكذا لقاء “جهات- مستثمرون” المخصص لتحفيز الاستثمار لصالح مشاريع خطط التنمية الجهوية المغربية.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الإثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٢٥

80 ألف زائر حجوا لمعرض التمور بأرفود

الجمعة ٢٠ دجنبر ٢٠١٩ - ١٢:٠٢

نص الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في أشغال المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة بأكادير

الأربعاء ٠٤ يوليو ٢٠١٨ - ٠٤:٤٩

لائحة جديدة من الولاة والعمال “تزلزل” ردهات إدارة التراب الوطني

السبت ٢٦ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١٩

ارتفاع الدرهم بـ0,23 في المائة مقابل الأورو