الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

قرعة كأس العالم  2022 تضع المغرب  في مجموعة متوازنة

الجمعة 1 أبريل 20:04


مراسلة : سارة فتوحي

كشفت قرعة نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم ، التي جرت اطوارها اليوم الجمعة فاتح أبريل الجاري، في مركز الدوحة للمؤتمرات، المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة السادسة الى جانب منتخبات بلجيكا و كرواتيا و كندا.
و أسفرت القرعة التي ترأس حفلها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيياني أنتفاتينو ، بحضور ممثلي المنتخبات المتأهلة لخوض نهائيات كأس العالم في كرة القدم قطر 2022 عن المجموعات التالية .
  وجاء ممثل الدولة المضيفة لكأس العالم 2022 منتخب قطر  في المجموعة الأولى  بجانب كل من منتخب  هولندا ،  والسنغال  بطل كأس الأمم الأفريقية الأخيرة  و منتخب  الإكوادور.
وفي المجموعة الثانية على رأسهم منتخب إنجلترا و منتخب ولايات المتحدة الأمريكية ، منتخب إيران  إضافة إلى الفائز  في الملحق الأوروبي.
و حل في المجموعة الثالثة ، المنتخب الأرجنتيني  و المنتخب المكسيكي  و بولندا و المنتخب السعودي .
أما عن  بطل مونديال روسيا 2018 فرنسا ، فجاء في المجموعة  الرابعة ، ليواجه المنتخب الدنماركي  و منتخب تونس  الطامح لتحقيق نتائج جيدة  في كأس العالم 2022، بالإضافة  إلى الفائز  من مواجهة الملحق الآسيوي ضد منتخب بيرو.
وأتى منتخب إسبانيا حامل لقب كأس العالم في عام 2010 بالمجموعة الخامسة، لينافس منتخب ألمانيا بطل مونديال 2014 في البرازيل، ومنتخب اليابان ، بالإضافة إلى الفائز من المواجهة بين ممثل الكونكاكاف مع ممثل أوقيانوسيا.
بينما حل المنتخب المغربي المتألق بنجومه الذين يطمحون لتحقيق نتائج مفرحة في كأس العالم في المجموعة السادسة ، ليواجه فيها كلا من منتخب بلجيكا  ، و منتخب كرواتيا وصيف مونديال 2018، و منتخب كندا.
و على رأس المجموعة السابعة منتخب البرازيل بطل مونديال 2002 ، سيواجه منتخب سويسرا، ومنتخب صربيا  ، ومنتخب الكاميرون  .
  وفي الآخير  وقع  منتخب البرتغال ، في المجموعة الثامنة، و سينافس فيها  على بطاقة التأهل كل من منتخب أوروغواي، ومنتخب كوريا، ومنتخب غانا.

و من المنتظر أن يفتتح اسود الأطلس المشوار في مونديال قطر 2022 بمواجهة المنتخب الكرواتي في أولى مبارياته عن دور المجموعات ، في حين يلاقي المنتخب البلجيكي نظيره  منتخب كندا.
و كان المنتخب المغربي قد ضمن تواجده بالمونديال للمرة السادسة في تاريخه بعد اقصائه للمنتخب الكونغولي في مباراة الدور الفاصل، و المرة الثانية على التوالي بعد مشاركته في مونديال 2018 و 2022.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الإثنين ٠٩ مايو ٢٠٢٢ - ٠٥:٢٥

الملك يعطي إنطلاق “منصة محمد السادس للحديث الشريف”

الأحد ٠٣ أبريل ٢٠٢٢ - ١١:٤٠

الرجاء يتصدر المجموعة الثانية بفوزه على وفاق سطيف

الإثنين ٠٤ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٦:٠٩

غدا سيتعرف الرجاء على خصمه في دور ربع نهائي  عصبة أبطال إفريقيا

الإثنين ٠٢ مايو ٢٠٢٢ - ١٢:٤١

“الرياضة في رمضان” موضوع ندوة من تأطير الدكتور بوجيدة