السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣

قرب إطلاق تطبيق”جواز الشباب” لتوفير خدمات للشباب المغربي

الأربعاء 11 يناير 11:01

إفادة – بشرى الطاهري

أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، يوم امس الثلاثاء، بأن التطبيق المعلوماتي الخاص بـ”جواز الشباب” الذي سيسهل ولوج هذه الفئة إلى أكبر عدد ممكن من المزايا والخدمات، أصبح جاهزا ويخضع حاليا للتجريب.

وأوضح بنسعيد، خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، خصص لمناقشة جملة من القضايا التي تهم الشباب والإعلام والثقافة بالمملكة، أن التطبيق المعلوماتي يتضمن، في نسخته الأولى، خدمات ثقافية ورياضية ومواصلاتية وبنكية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من تفعيل جواز الشباب ستشمل جهة الرباط – سلا – القنيطرة بشراكة مع شركة “الرباط للتنشيط” وشركة ” ترام الرباط – سلا “.

وأضاف أن المرحلة الثانية ستشمل المكتب الوطني للسكك الحديدية بغية توفير خدمات تنقل لفائدة الشباب تشمل الجهة بأكملها، مؤكدا أن هذه تفعيل التجربة التي ستمتد إلى أيضا المجال القروي، سيمضي بشكل تدريجي من أجل تجنب الوقوع في مشاكل تقنية.

وأبرز أن تطبيق “جواز الشباب” سيتيح للشباب من الفئة العمرية ما بين 16 و30 سنة الاستفادة من امتيارات وتخفيضات، ويتعلق الأمر بتوفير أرصدة تتراوح ما بين 500 درهم و1000 درهم سنويا للاستفادة من العديد من الخدمات التي تشمل زيارة المعالم التاريخية والمتاحف وملاعب القرب ونزل الشباب وخدمات التنقل عبر المملكة.

وتابع بنسعيد أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل تسعى إلى أن يكون « جواز الشباب » شاملا للعديد من الخدمات الموجهة للشباب من خلال إشراك كافة القطاعات، مشيرا في هذا السياق إلى أن الجواز سيتيح للشباب مستقبلا الاستفادة من مجموعة من الخدمات الصحية، من خلال شراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وكذا إمكانية الحصول على سكن محترم بأثمنة مناسبة لفائدة الشباب، عبر شراكة تشمل القطاع المتعلق بالسكنى.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الخميس ٢٢ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٣٣

مجلس الامن يؤيد إعادة إطلاق المفاوضات حول الصحراء

الإثنين ٠٢ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:١٤

المبعوث الأممي يواصل اجتماعاته مع حقوقيين بالصحراء

الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ - ١٢:١٥

فرنسا تدعم مخطط الحكم الذاتي أمام هورست كولر

الأربعاء ١٣ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٣:٣٥

المخابرات الإسبانية تتجسس على القمر الصناعي المغربي الثاني