الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

قرارات إدارة الأملاك المخزنية تخرج قبائل الصحراء للإحتجاج

الأثنين 16 أكتوبر 15:10

افادة – خليل فزازي

اجتمع عدد من ممثلي القبائل الصحراوية بمنطقة “راس امليل”،وقاموا بوقفة احتجاجية بالطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين مدينتي طانطان وكلميم استنكارا لما أسموه بالتصرفات المتجاوزة التي اتخدتها إدارة الأملاك المخزنية، والمتمثلة حسب تعبيرهم في الإستيلاء على أراضيهم التي تقدر بمئات الهكتارات.


وحسب مصدر خاص لجريدة إفادة الإخبارية، فإن ممثلي القبائل الصحراوية نظموا هاته الوقفة في إطار تضامن القبائل الصحراوية المغربية فيما بينها مطالبين الجهات العليا بالتدخل الفوري ووقف ماتقوم به إدارة الأملاك المخزنية من خرق سافر للقانون بغية الإستيلاء على أراضيهم التي ورثوها من أجدادهم.


وأضاف نفس المصدر، أن القبائل الصحراوية اليوم تقف وقفة رجل واحد، متشبتين بأرضهم وهويتهم، مبايعين قائد البلاد، الملك محمد السادس على السمع والطاعة في المنشط والمكره، راجين منه التدخل لإنصافهم وارجاع أراضيهم التي استولت عليها حسب تعبيرهم إدارة الأملاك المخزنية.


تجدر الإشارة إلى أن المحتجون طالبو إدارة الأملاك المخزنية بالتراجع عن قراراتها المتخدة، والذي غير نفوذ الجماعة الترابية لجماعة راس امليل، واحترام الحدود المرسومة بين القبائل حسب الأعراف الصحراوية.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الإثنين ٠٥ فبراير ٢٠١٨ - ١٢:١٠

محكمة بروكسل تشرع في محاكمة صلاح عبد السلام

الثلاثاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٣٦

ترحيل مقتحمي سياج مليلية المحتلة إلى بلدانهم الأصلية

الثلاثاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٠٣

البحرية تنقذ 615 مهاجرا من الغرق خلال يومين

السبت ١٢ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١٥

وقفة على اسوار معتقل “اكدز” حتى لا تضيع الذاكرة