الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

قاضية التحقيق باستئنافية الرباط تأمر بحجز أموال وممتلكات البرلماني السيمو

الأثنين 22 يناير 13:01

أصدرت قاضية التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، أمرا يقضي بعقل الأموال والقيم المنقولة والممتلكات والعائدات المملوكة لمحمد السيمو، البرلماني التجمعي ورئيس المجلس الجماعي للقصر الكبير، المتهم في قضايا مرتبطة بالفساد وتبيد المال العام.

ويذكر أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أشرفت على البحث على خلفية شكايات تقدمت بها عدد من الفعاليات السياسية والحقوقية، تتعلق بشبهة التلاعب في سندات الطلب وخروقات في مجال الصفقات العمومية واستفراد بعض الشركات المحظوظة بها وشبهة تضارب المصالح وتوزيع أموال عمومية بطريقة غير قانونية وشراء قطعة أرضية لصالح الجماعة ضدا على حكم قضائي.

كما أمرت القاضية، البرلماني التجمعي بموافاة المحكمة بجرد لجميع كشوفات حساباته البنكية العائدة له والمفتوحة لدى مختلف المؤسسات المالية المعنية، وبيان ورصد حركة دائنيها ومديونيتها منذ تاريخ فتحها، مع الأمر بعقلها وحجزها، فيما استثنت الراتب الشهري للمتهم المحول له من مصدر شرعي معلوم.

وكان البرلماني السيمو قد مثل رفقة 12 من موظفي جماعة القصر الكبير في شهر دجنبر الماضي أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، على خلفية “تهم واختلالات مرتبطة بالفترة السابقة لرئاسته للمجلس الجماعي”، ليتقرر متابعته في حالة سراح.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الإثنين ٠٤ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٤٥

معتقلو حراك الريف يوقفون إضرابهم عن الطعام

الخميس ١٤ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٥:٢١

33 مؤسسة تكوينية في الإعلام غير خاضعة للمراقبة

الأربعاء ٢٠ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:١٤

نزلاء دار الطالب بآيت باها يتلقون هبة من منظمة دولية

الأربعاء ١٣ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٦

حجز سيارة مرصعة بالذهب تعود لصاحب مقهى “لاكريم” بمراكش