الإثنين ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢

قاصرون مغاربة بمليلية ضمن شبكة لـ “دعارة الأطفال”

الثلاثاء 27 مارس 10:03

كشف الأمن الإسباني بمليلية المحتلة، حسب ما نقله الموقع الإلكتروني “ناظور سيتي”، الخيوط الأولى لجرائم الاعتداءات الجنسية المتكررة على أطفال مغاربة قاصرين يوجدون في وضعية الشارع والتشرد بالمدينة المحتلة، أو مقيمين بمراكز اجتماعية في انتظار الحسم في ملفاتهم. 
وقد أسفرت التحريات والأبحاث التي تقودوها السلطات القضائية بتنسيق مع ناشطين في المجتمع المدني من المغرب وإسبانيا، وأجهزة إدارية عن وجود شبكة تضم أشخاص مرضى جنسيا، يستغلون القاصرين ويرغموهم على ممارسة الشذوذ، مقابل مبالغ مالية زهيدة. 
ووضعت الأجهزة الأمنية نهاية الأسبوع الماضي، بعض المشتبه فيهم رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال التحقيقات، والاستماع إلى أطفال مغاربة تتراوح أعمارهم ما بين 10 سنوات و 14 سنة، قدموا شكاية مكتوبة أو شفوية، تسرد وقائع الاعتداء عليهم جنسيا.
واعتقل المشتبه فيهم بتهم تتمثل في ارتكابهم أفعالا جنائية تتمثل في إساءة معاملة الأطفال والتغرير بالقاصرين المغاربة بواسطة المال قصد ممارسة الجنس عليهم واغتصابهم.
وكان من الممكن أن تضل هذه الجرائم طي الكتمان، لولا “جرأة” طفل مغربي يبلغ 10 سنوات الذي ربط الإتصال بجمعية حقوقية محلية، وسرد عددا من التفاصيل التي تصب كلها في خانة الإعتداء الجنسي ضد قاصرين، منها أن أحد المشتبه فيه عرض عليه المال، مقابل ممارسة الجنس معه، ودعاه للركوب في سيارته بعدما حاول منحه 5 أورو.
ووصلت القضية إلى المحكمة المحلية بمليلية التي أمرت بالاستماع إلى الطفل وأخذ شهادته، كما باشرت مسطرة البحث حول المشتبه به، بناءا على المواصفات التي أدلى بها الضحية، كما أخذت القضية أبعاد أخرى، حين قال الوزير المكلف بالشؤون الاجتماعية في حكومة مليلية المحلية، إنه على علم بقضية الطفل المغربي ذي العشر سنوات، مؤكدا عمل وزارته على إبلاغ النيابة العامة والشرطة بمجرد التوصل بمعلومات تتعلق بالإساءة لأطفال الشوارع.
وتحول القاصرون المغاربة المشردون في شوارع مليلية إلى مشكل كبير بعد نجاحهم في عبور بوابات الحدود ببني انصار وفرخانة وباريتشينو، إذ يقدر عددهم اليوم بالمئات، وأغلبهم يفضل وضعية الشارع والتشرد والمبيت قرب المقاهي وفي الحدائق.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٢٤

حجز 110 كيلوغراما من الفضة بميناء طنجة المتوسط

الجمعة ٠٤ مايو ٢٠١٨ - ١١:٠٧

المعطلون يطالبون بفتح تحقيق في تشغيل 40 من “البيجيدي” بإنزكان

الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:١٥

المغرب يتجه نحو علمنة تفرضها الاكراهات اليومية

السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٣٤

الحموشي يثني عمل المصالح الأمنية بتمارة