الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

“فيزا فور ميوزيك” 2022 مهرجان يؤثث فضاء الرباط

الجمعة 4 نوفمبر 13:11

إفادة – فاطمة حطيب

في إطار الاحتفال بالرباط عاصمة للثقافة الأفريقية، ستعرف الفترة الممتدة ما بين 16 و 19 نونبر الجاري 2022، تنظيم مهرجان “فيزا فور ميوزيك” بمدينة الرباط في نسخته التاسعة، و هو المهرجان و الملتقى الدولي للموسيقى الأفريقية و الشرق أوسطي.

و يتغيا المهرجان كل سنة استقطاب مختلف الفاعلين في مجال الفن و الموسيقى من جميع أنحاء العالم، بما فيهم الفنانون و المهنيون، و وكلاء الأعمال و شركات التسجيل، و المؤسسات و المنظمات الثقافية و وسائل الإعلام…الخ، بهدف تحقيق نوع من الدعم و السند للفاعلين في المشهد الموسيقي في إفريقيا و الشرق الأوسط، و الذين يواجهون صعوبات في شق طريقهم نحو العالمية، و ذلك بتمكينهم من مجال خصب للتلاقح الفني و الثقافي.

و في ذات السياق، ستعمل الإدارة المنظمة لمهرجان “فيزا فور ميوزيك” على المزاوجة بين النمط الحضوري للعروض و نمط العروض الرقمية، حيث المميز لنسخة 2022 عروض موسيقية حية و مباشرة، و كذا بث مباشر للمؤتمرات و العروض عن طريق مختلف منصات البث.

و قد تضمن برنامج المهرجان دورة تدريبية في “سبوتيفاي”، إلى جانب عدد من الندوات تمحور حول المواضيع التالية: “إلى أية أسواق ستصدر الموسيقى؟” و “أية موسيقى لأية صناعة؟” و “تفعيل الاستثمار في مجال الصناعات الثقافية و الإبداعية في إفريقيا” و “إعادة التفكير في تنقل الفنانين و المهنيين في القطاعات الثقافية و الإبداعية” مع ندوة في موضوع “الثقافة و الإعاقة في المغرب : نحو مسار تحسين الولوجية”.

و تعزيزا لأهداف المهرجان و تمتينا لشبكة المهنيين الثقافيين، سيعمد فضاء المعرض بقصر التازي، و على امتداد ثلاثة أيام، إلى جمع العارضين في فرصة للعرض و اللقاء، بين مهنيي قطاع الثقافة و الموسيقى.

أضف تعليقك

المزيد من ثقافة وفنون

الإثنين ١٨ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٠٩

“دبي السينمائي” يُعلن عن الفائزين بجوائز “المهر”

الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ - ٠١:١٣

متى ينتهي النثر و يبدأ الشعر؟

الثلاثاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٥٠

بنسعيدي يعتذر عن رئاسة لجنة تحكيم مهرجان الهرهورة السينمائي

الثلاثاء ٠٦ مارس ٢٠١٨ - ١١:٣٧

الشرطة تستعيد أوسكار أفضل ممثلة بعد سرقته