الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

فدرالية اليسار تطالب باغلاق مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط

الأربعاء 18 أكتوبر 16:10

إفادة – رشيد خالص

ندد المكتب السياسي لحزب فيدارلية اليسار الديمقراطي بـ”المجازر المروعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني بغزة”، مطالباً بـ”اغلاق” مكتب الاتصال الاسرائيل بالرباط.

وقال حزب فدرالية اليسار الديموقراطي في بيان له انه و”هو يتابع بغضب واستنكار مايرتكبه العدو الصهيوني منذ بداية معركة طوفان الاقصى من حرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة بلغت أوج بشاعتها بقصف مستشفى المعمداني الذي ذهب ضحيته مئات الضحايا من النساء والاطفال والشيوخ اضافة للطواقم الطبية،يندد باقوى العبارات بهذه الجرائم المروعة، ويؤكد أن جرائم الحرب الشنيعة هذه التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ،ما كانت لتتم لولا حماية دول الغرب الاستعمارية له ضدا على القرارات الاممية، والقوانين الدولية، وحقوق الإنسان التي تدعي كذبا ونفاقا الدفاع عنها”.

وأدان حزب فدرالية اليسار الديموقراطي، “شركاء الاحتلال الصهيوني العنصري من الدول الامبريالية فيما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ خمسة وسبعين من تقتيل وتهجير وحصار بهدف القضاء النهائي على مقاومته وصموده في مواجهة كيان استيطاني عنصري مصيره الزوال مهما طال الزمن”.

في نفس السياق استنكر الحزب ما اعتبره “تخاذل الدول العربية وعجزها المخجل عن اتخاذ المواقف الحاسمة لايقاف حرب الابادة الجديدة على الاقل كما حصل في نفس هذا الشهر منذ خمسين سنة”.

وطالب حزب فدرالية اليسار الديمقراطي الدولة المغربية بـ”الغاء اتفاقات العار مع الكيان الصهيوني واغلاق مكتب اتصاله بالرباط، و اتخاذ المبادرات الضرورية لحماية الشعب الفلسطيني وحماية حقوقه التاريخية”.

ووجه الحزب دعوته إلى كلّ “القوى الحية بالمغرب وكل الجماهير الشعبية لمواصلة مساندتها للشعب الفلسطيني واستنكارها لما يتعرض له من حرب إبادة بكل الاشكال النضالية السلمية الممكنة”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٠٣ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:٥٧

قمة نواكشوط تجيز قرار إنشاء المرصد الإفريقي للهجرة بالمغرب

الخميس ٢٨ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:١٧

نبيلة منيب تتهم الدولة بعسكرة “جرادة”

الإثنين ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٠٨:٠٦

الحكومة تشرع في ‏صرف 2500 درهم شهريا لفائدة الأسر المتضررة من الزلزال

الإثنين ١٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥٣

رغبة “داعش” أكيدة لشن هجمات على فرنسا