السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣

غرفة التجارة والصناعة بطنجة تنظم يوم إعلامي لدعم النساء المقاولات

الجمعة 23 ديسمبر 19:12

مراسلة – عمر ابريش

نظمت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم امس الخميس 22 دجنبر بمقرها المركزي بطنجة يوما إعلاميا لتقديم برنامج We-fi لدعم النساء المقاولات في مجال التجارة الإلكترونية.

البرنامج المنظم من طرف وزارة الصناعة و التجارة و البنك الدولي، بشراكة مع وكالة مغرب مقاولات و جامعة الغرف المغربية للتجارة و الصناعة و الخدمات يهدف لمواكبة و تكوين 1500 مقاولة نسائية على المستوى الوطني في مجالات الرقمنة و التسويق و التجارة الإلكترونية.

وقد عرفت الجلسة الافتتاحية كلمة ترحيبية من طرف عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة الجهوية حيث أكد على أهمية المقاولات النسائية بالجهة و ضرورة تطويرها عبر تقوية قدراتها في مجالات الرقمنة و التسويق الإلكتروني للمنتجات و الخدمات.

حضر من جانب الغرفة الجهوية أيضا كل من أنوار اربعي نائب الرئيس و عبد الحفيظ الشركي أمين المال و مصطفى بناجي مقرر الغرفة و رشيد الورديغي و السيدتين رندة حنفي و فاطمة الزهراء بولعيش إضافة للأطر الإدارية بالغرفة.

كما عرف هذا اللقاء مشاركة ممثلين عن وكالة مغرب مقاولات و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و جمعية النساء المقاولات بالمغرب AFEM و غرفة الصناعة التقليدية و الجمعية المتوسطية لرائدات الأعمال AML و منسق برنامج PUM و مؤسسات أخرى مهتمة بمجال دعم المقاولات إضافة لعدد مهم من النساء المقاولات و التعاونيات و حاملات المشاريع.

وفي بداية الجلسة، دعت حورية نظيفي ممثلة وكالة مغرب مقاولات إلى وضع إطار عام حول برنامج We-Fi.
من جهتها أكدت السيدة الشعيبية بلبزيوي العلوي خلال مداخلتها على انخراط جمعية النساء المقاولات بالمغرب AFEM على المستوى الوطني و الجهوي لإنجاح هذا البرنامج الطموح.

بعد ذلك أعطيت الكلمة ل Marie Christine Apedo-Amah’s ممثلة البنك الدولي لتقديم عرض مفصل حول هذا البرنامج و آليات الاستفادة من الخدمات التي يوفرها للنساء المقاولات في مجالات المواكبة و التكوين.

كما عرف الاجتماع نقاشات غنية من طرف ممثلي المؤسسات المشاركة و النساء المقاولات حول آليات اختيار المقاولات المستفيدة من هذا البرنامج و مضامين المواكبة و التكوين و المتابعة.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الأحد ٢٤ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٢:٠٠

ارتفاع معدل التضخم السنوي ب1.1 % نتيجة ارتفاع الأسعار

السبت ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٥٥

“أنابيك انزكان” تعلن عن شروط العمل بالضيعات الإسبانية

الجمعة ٢٢ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٢:٥٦

محمد بريكو نقيبا لهيئة المحامين بالرباط

الأحد ٠٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٣٥

حريق يشب بقطار محمل بألاف المغاربة