الخميس ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٢

غدا المناظرة الفرنكوفونية الأولى للتقييم البيئي والاجتماعي

الثلاثاء 1 مايو 22:05

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بشراكة مع المؤسسة الفرنكوفونية للتنمية المستدامة المناظرة الفرنكوفونية الأولى للتقييم البيئي والاجتماعي، وذلك في الفترة بين 2 و5 ماي 2018 بالدار البيضاء. وستترأس نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وممثلي المؤسسة الفرنكوفونية الجلسة الافتتاحية يوم 2 ماي 2018 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بفندق بالاس أنفا.
وتهدف هذه المناظرة إلى إجراء التحليل المقارن للسياسات، والموارد، والفرص التي تمكن من وضع قاعدة خرائطية وبيانات إحصائية موثوقة من أجل إعداد استراتيجيات وخطط عمل لتحقيق المستوى الأمثل للتقييم البيئي في الدول.
وستمكن هذه المناظرة من تشخيص الوضعية الحالية وتحديد الرؤى للتقييم البيئي والاجتماعي في الدول والحكومات أعضاء المنظمة الدولية للفرنكوفونية. كما ستشكل مناسبة سانحة للصياغة النهائية والجماعية لبطاقات المعلومات المتوفرة والمتعلقة بالآليات التنظيمية والقانونيةوالمؤسساتية للمساطروالأدوات والتوجيهات، وكذاعدد وطبيعة مشاريع ودراسات التأثير المنجزة والممارسات الجيدة للحماية البيئية والاجتماعية في هذه الدول.
وسيشارك في هذه الورشات، مجموعة من الفاعلين المعنيين خاصة القطاعات الوزارية ولخبراء في مجال التقييم البيئي والاجتماعي بالبلدان الفرنكوفونية.
وتأتي هذه المناظرة التي تنظمها المؤسسة الفرنكوفونية للتنمية المستدامة والتي تعد هيئة فرعية للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، في إطارالبرنامج الرباعي 2019-2022 لدعم وتقوية القدرات في مجال التقييم البيئي والاجتماعي في الدول الفرنكوفونية.
ومن المقرر أيضا على هامش هذا المناظرة، القيام بزيارة للمدينة الخضراء لبوسكورة.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ٠٣ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٣٨

سقوط مغربي بهولندا متأثرا بطلقات نارية من مجهولين

الأربعاء ١٠ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠١:٤٥

توقيف 50 “حراكا” بين العرائش وأصيلا

الإثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٣٦

البياطرة ينفون خطر “الكروازي” على صحة المستهلك

الأحد ٠٧ يناير ٢٠١٨ - ١٠:١٤

الثلوج تغطي 11 محورا طرقيا سريعا