الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤

عيد العرش يعيد عبد الهادي بلخياط للغناء

الثلاثاء 31 يوليو 18:07
7524

عاد مؤخرا، الفنان المغربي المعتزل الحاج عبد الهادي بلخياط إلى دائرة الأضواء بعمل فني جديد؛ عبارة عن أغنية وطنية تحت عنوان “المغرب بلادي”.
وسبق وكشفت كريمته مريم بلخياط على حسابها على مواقع التواصل الإجتماعي، عن مقطع من الأغنية، معلنة عن قرب صدورها وخروجها للعلن بمناسبة عيد العرش. 
وكان الفنان قد أعلن اعتزاله الغناء والتفرغ للإنشاد الديني والابتهالات، خلال آخر مشاركة له بمهرجان “موازين .. إيقاعات العالم”، معتبرا أنّ “الفنان عموما يتوفر على رسالة يجب أن يؤديها على أكمل وجه احتراما لجمهوره الذي يمنحه الأحاسيس الجميلة والمشاعر الطيبة، ومنها يستلهم إبداعاته وعطاءاته لهذا الجمهور”.
وعن قصة توبته واعتزاله الفن، الذي سخر له سنوات كثيرة من عمره حتى ذاع صيته وطنيا وعربيا وأصبح أيقونة من أيقونات الأغنية المغربية الرصينة والأصيلة، قال عبد الهادي بلخياط: “كنت أعيش في عالم آخر قبل أن أتوب إلى الله وأجد لنفسي موطئ قدم في عالم مغاير تماما، أشعره فيه بالسعادة الداخلية”، مضيفا: ” للداعية الراحل سعيد الزياني دور محوري في تغيير مساري من ليالي الغناء والطرب إلى أجواء الدين والدعوة”.
وعشق الفنان عبد الهادي زوقاري الإدريسي، الملقب فنيا بـ”بلخياط” والمزداد عام 1940، الموسيقى منذ الصغر، مما حذا به إلى مغادرة مسقط رأسه فاس والاستقرار بالدار البيضاء، لينجح بسرعة في الوصول إلى قلب الجمهور المغربي ومنه إلى عشاق صوته بالمشرق العربي.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:١٠

“عروس ماطا”: تقليد شعبي “جبلي”

السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٤٢

11 قتيلا في هجوم على عرض عسكري جنوب إيران

الأحد ٠٨ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٤٥

أكاديمية جديدة لجائزة نوبل للآداب

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ - ٠٦:٢٥

رسمي: الحج هذا العام سيكون فقط من طرف المتواجدين في السعودية