الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤

عيد الأضحى يجمع لفتيت وأخنوش

الأربعاء 11 يوليو 08:07
14630

انعقد، أمس الثلاثاء، بالرباط اجتماع مشترك بين وزارتي الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في إطار استباق للتدابير الوقائية المخصصة لتفادي المخاطر الصحية المتعلقة بأضاحي العيد.
وأفاد بلاغ أن مشترك للوزارتين، أن الاجتماع الذي حضره الوزيرين لفتيت وأخنوش، حدد إجراءات لتفعيل التدابير الوقائية، من خلال تسجيل القطيع من قبل المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
الاجتماع حضره الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية والجنرال دو ديفيزيون قائد الدرك الملكي والمدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وممثلي الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء والفدرالية البيمهنية لقطاع الأغنام، والهيئة الوطنية للبياطرة والهيئة الوطنية للصيادلة.
وذكر البلاغ أنه تم اطلاق حملات تواصلية لمواكبة هذه الآلية مشيرا الى أن 20 سوقا متنقلا “مؤقتا” سيتم تهيئتها لبيع رؤوس الماشية المعدة للذبح يوم عيد الأضحى.
وبخصوص احترام الممارسات الجيدة للتغذية الحيوانية، فقد تم تشديد المراقبة ضد استخدام مواد غير مرخص بها في تعليف الأغنام والماعز، وخصوصا فضلات الدواجن التي يخضع نقلها لجواز مرور خاص فضلا عن استخدام الأدوية والمكونات غير المشروعة.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الجمعة ٢٤ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٣:٣٥

المغاربة يخسرون 75 مليار يوم العيد

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٣٠

الحرب ثمن امتناع كيم عن اللقاء بترامب

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٠١

مبيعات طاقة المغرب تتلراجع بـ 2 %

الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٦:١٧

حضور إفريقي يزكي ندوات النسخة السادسة للمعرض الدولي للمناجم والمقالع بالدار البيضاء