الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

عطل تقني يمنع المغاربة من التسجيل في رحلة “البراق المجانية”

الجمعة 23 نوفمبر 15:11

تفاجأ عدد من المواطنين الراغبين في حجز التذاكر المجانية لاستكشاف القطار فائق السرعة “البراق”، صباح اليوم الجمعة، بتوقف الموقع المخصص لذلك عن العمل، كما أن الرقم 2255 الذي وضعه مكتب الخليع لهذا الغرض لا يعمل. 
وأثار توقف الوسيلتين الوحيدتين اللتان وضعهما المكتب الوطني للسكك الحديدية لاستقلال القطار فائق السرعة بالمجان أيام 26، و27، و28 نونبر 2018، سخط وغضب الراغبين في خوض أول تجربة لاستكشاف قطار “البراق”. وانهالت التعاليق الغاضبة على منشور لمكتب الـONCF على “فيسبوك” يدعو فيه المواطنين إلى حجز تذكرتهم المجانية للسفر عبر قطار “البراق” على الموقعwww.oncf-voyages.ma، أو الاتصال بالرقم 2255.
وهو ما يعني ان العرض المجاني بخصوص القطار الفائق السرعة، والذي حدده المكتب الوطني للسكك الحديدية في ثلاثة أيام مجرد دعاية ترويجية لا غير، حسب عدد من المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي.
هذا الامر دفع المكتب الى نشر تدوينة على صفحته الرسمية ترجع هذا الامر الى الكم الهائل من الطلبات التي تلقاها المركز المسؤول عن تنسيق هذه المهمة، وهو ما أكده مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية ربيع الخليع في اتصال اجراه موقع -تودة نيوز- معه.
تجدر الاشارة الى انه سبق للمكتب أكد ان كل شخص يرغب في الاستفادة من رحلة استكشافية على متن “البراق” مدعو إلى القيام بتسجيل قبلي، مسجلا أنه، ومن أجل تدبير أفضل للطلبات، لا يمكن إجراء التسجيل بالمحطات، لكن وبكيفية حصرية عبر الإنترنيت على الموقع التجاري www.oncf-voyage.ma، أو من خلال الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء على الرقم 2255، وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى السادسة مساء ابتداء من يوم الجمعة 23 نونبر الجاري. 
وأشار مكتب الخليع أن المشارك مدعو للإدلاء باسمه العائلي والشخصي، ورقم هاتفه، ورقم بطاقة التعريف الوطنية، وتاريخ وتوقيت الرحلة المطلوبة، مضيفا أنه وفي حال توفر المقعد، فإنه يتم إخبار المستفيد عبر البريد الإلكتروني، في حال القيام بالحجز عبر الإنترنيت، أو عبر الهاتف إذا ما تم إجراء الحجز عبر الهاتف، وذلك بشأن المعطيات المتعلقة بالرحلة، لاسيما التاريخ، التوقيت، رقم القطار، رقم العربة والمقعد… وحسب المكتب، يتعين على المستفيد تحصيل التذكرة في أجل أقصاه 24 ساعة قبل الانطلاق (وإلا سيتم إلغاء الطلب)، وذلك بمحطة من اختياره، بالنسبة للرحلات التالية: طنجة/القنيطرة، طنجة/الرباط أو طنجة/الدار البيضاء، مشيرا إلى أن كل مشارك لا يمكنه الاستفادة إلا من رحلة واحدة عادية أو رحلة ذهاب/إياب.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الثلاثاء ٠٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:١٥

العفو الدولية تطالب المغرب بالتحقيق في مقتل الطالبة حياة

الخميس ٢٢ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٥٥

8 أكاديميات جهوية للتربية والتكوين أمام قضاة جطو

الإثنين ٠١ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٣٠

2018 عام انطلاق تلقي الادارة المغربية لشكايات المواطنين

الجمعة ١٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٢:١٥

حرب مختبرات الأدوية تهدد مرضى الكلى