الخميس ١٨ أبريل ٢٠٢٤

عدوى الاستقلال تنتقل الى ايطاليا

الأحد 22 أكتوبر 18:10

في هذه الاثناء يجري استفتاء بمنطقتي لومباردي والبندقية للمطالبة بمزيد من الحكم الذاتي.
ومن المتوقع ان يصوت الناخبون ب “نعم” او “لا” فيما يخص سؤال “هل تريدون اشكال اضافية وشروط اخرى لتوسيع الحكم الذاتي” لمنطقتهما, حيث ستقفل مكاتب التصويت على الساعة 21.00 بتوقيت غرينتش.
وينظم هذا الاستفتاء التشاوري بمبادرة من رئيسي منطقتي لومباردي روبرتو ماروني والبندقية لوكا تسايا اللذين ينتميان الى حزب “رابطة الشمال” اليميني المتطرف.
وتعد البندقية (خمسة ملايين نسمة) ولومبارديا (عشرة ملايين نسمة) من أغنى المناطق في ايطاليا، إذ تساهمان وحدهما بـ 30% من اجمالي الناتج المحلي.وهما تطمحان الى الحصول على مزيد من الموارد، من خلال استعادة حوالى نصف رصيد الضرائب الراهن (الفارق بين ما يدفعه السكان من ضرائب ورسوم وما يتلقونه من نفقات عامة).
وهو ما تعتبره المنطقتان اساءة من طرف روما في استخدام هذه المبالغ التي يمكن الاستفادة بفاعلية أكبر بما في ذلك عبر اتفاقات شراكة بين المناطق.ودعت أحزاب يسارية مثل الحزب الشيوعي، الى الامتناع عن التصويت، منتقدة “تبذير المال العام” و”استفتاء مهزلة”. ولم يصدر الحزب الديموقراطي الحاكم (يسار الوسط) تعليمات لناخبيه، لكن عددا كبيرا من مسؤوليه، لاسيما رئيس بلدية ميلانو، صرحوا بأنهم سيصوتون بـ “نعم”.

متابعات
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٨ - ٠٣:١٨

السلطات الاسبانية تحرج “يتيم” بخصوص العاملات المغربيات

الثلاثاء ٠٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:٠٥

المحكمة الأوروبية تدين إسبانيا لطرد مهاجرين وصلا إلى مليلية

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٨:١٤

الملك محمد السادس يحل بالدوحة عصر هذا اليوم

الإثنين ٠٤ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥١

الحموشي يدعو إلى فضح المحسوبية في مباريات الأمن