الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

“طوفان الأقصى” يخلف 400 قتيلا إسرائيليا لحدود الساعة

الأحد 8 أكتوبر 14:10

إفادة

ارتفعت حصيلة عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها حركة “حماس” وفصائل فلسطينية على مناطق إسرائيلية أمس السبت 7 أكتوبر 2023، إلى 400 قتيلاً وأكثر من 2000 جريح، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

بينما تسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في مقتل 313 فلسطينياً، في وقت تحدثت وسائل إعلام عبرية عن “اختطاف” 100 إسرائيلي إلى غزة.

وافادت وزارة الصحة الإسرائيلية ان 1864 مصاباً نقلوا إلى المستشفيات، منذ السبت بينهم 19 في حالة حرجة، و326 حالتهم خطيرة، و359 بحالة متوسطة، والباقون إصاباتهم طفيفة.

من جابنها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن عدد الشهداء في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي قد ارتفع إلى 313 مواطناً، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 1990 مواطناً. وأضافت أن سبعة أشخاص قُتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية من بينهم طفل.

واوردت القناة “12” الإسرائيلية: ان السلطات “شرعت في إجلاء السكان من التجمعات السكانية في غلاف غزة”.

وعادةً ما يتم نقل السكان إلى فنادق أو استضافتهم لدى عائلات في مناطق بعيدة، لحين انتهاء العمليات العسكرية، بحسب الأناضول.

وفجر السبت، أطلقت فصائل فلسطينية من غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، وشرعت طائراته في شنّ غارات على مناطق بغزة، قال إنها أهداف تابعة لحماس.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ - ٠١:٢٩

الجيش التونسي يرفض 3 ملايين أورو من “الناتو”

الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:١٣

ميركل وماكرون يدعوان إلى إنشاء مجلس أمن للاتحاد الأوروبي

السبت ١٦ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٢٧

ترامب يعلق على صورة “السبعة الكبار” المثيرة للجدل

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٨:١٠

كيم كارداشيان حديث القضاء الفرنسي