الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

طموحات نابولي ودورتموند على المحك

الخميس 22 فبراير 12:02

 يواجه فريقا نابولي الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني خطر الخروج من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” عندما يحلاّن ضيفين على لايبزيغ الألماني وأتالانتا الإيطالي غداً الخميس في إياب الدور الثاني.
وكان نابولي مني بخسارة مفاجئة على أرضه أمام لايبزيغ 1-3 ذهاباً، فيما حقق بوروسيا دورتموند فوزاً صعباً على أتالانتا 3-2.
ويحتاج نابولي، بطل 1989، إلى الفوز بهدفين نظيفين لقلب الطاولة على لايبزيغ، علماً بأنه كان تقدم عليه 1-صفر قبل أن تستقبل شباكه 3 أهداف الخميس الماضي على ملعب سان باولو.
وخاض نابولي مباراة الذهاب في غياب أكثر من لاعب أساسي في مقدمتهم هدافه الدولي البلجيكي دريس مرتنز وذلك لكون مدربه ماوريسيو ساري يعطي الأولوية للدوري المحلي الذي يتصدره بفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس ويحلم بالتتويج بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1990 عندما توج بقيادة الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا
لكن ساري ألقى باللوم على لاعبيه عقب الخسارة ذهابا، وقال “كانت هزيمة سيئة، افتقرنا إلى الحماس والروح القتالية والتصميم”، مضيفا: “لم يتصرف الفريق بشكل صحيح للدفاع عن ألوان النادي وتاريخه، وهذا ما أزعجني كثيرا”.
وتابع: “يجب أن تكون العقلية دائما صحيحة، يمكن الفوز أو الخسارة في المباريات، ولكن العقلية يجب أن تكون دائما صحيحة”.
وأكد ساري الذي خرج فريقه من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا: “من الواضح أن الهدف الأساسي بالنسبة لنا هو الدوري المحلي، ولكن في أوروبا علينا أن نفهم أننا بحاجة إلى أداء ثابت لتجنب الانطباع السيء”.
وسيحاول نابولي استغلال المعنويات المهزوزة لدى لايبزيغ وصيف بطل البوندسليغا الموسم الماضي والذي تخلى عن المركز الثاني عقب الخسارة أمام إينتراخت فرانكفورت 1-2 أول من أمس الاثنين.
في المقابل، سيحاول لايبزيغ الذي يكمل بدوره مشواره القاري في يوروبا ليغ بعد خروجه من دور المجموعات للمسابقة القارية الأم، استغلال عامل الأرض والجمهور لمواصلة مغامرته الأوروبية في أول مشاركة قارية في تاريخه.
وتنتظر بوروسيا دورتموند رحلة محفوفة بالمخاطر إلى برغامو لمواجهة أتالانتا المتألق قاريا ومحليا حيث يحتل المركز الثامن وبلغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية (خسر صفر-1 أمام يوفنتوس حامل اللقب ذهابا ويحل ضيفا عليه الأربعاء المقبل إيابا).
ويعقد بوروسيا دورتموند آمالا كبيرة على مهاجمه الجديد المعار من تشلسي الإنكليزي الدولي البلجيكي ميتشي باتشواي صاحب ثنائية في مباراة الذهاب والذي أكد أنه خير خلف للدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ المنتقل الى أرسنال الإنكليزي في الفترة الشتوية الأخيرة.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأربعاء ١٧ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠٢:٤٤

المنتخب المغربي النسوي لن يلعب كأس العالم بالهند..!

الإثنين ١٣ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٤:٢٢

السعوديون معجبون باللاعب المغربي أمرابط

الإثنين ٢٥ دجنبر ٢٠١٧ - ١٠:٤٠

النجم الجزائري ياسين براهيمي تحت عيون بايرن ميونخ

الأربعاء ٢٨ أبريل ٢٠٢١ - ٠٩:٠٥

أحداث تتصدر  الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) على مدار الأسبوع