الأحد ٠٣ يوليو ٢٠٢٢

طالب يلقى حتفه جراء صراع بين فصيلين بكلية الاداب اكادير

السبت 19 مايو 18:05

كشفت مصادر متطابقة أن الصراع المسلح بين فصيلي الطلبة الأمازيغ والصحراويين بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، أفضى إلى وفاة طالب ينتمي للفصيل الأخير، ويتعلق الأمر بالمدعو “عبد الرحيم، ب”، وذلك جراء مضاعفات إصابته خلال مواجهات اندلعت صباح اليوم السبت.

وأوضح المصدر ذاته أن القوات العمومية تدخلت لفض المواجهات وتفريق هؤلاء الطلبة، فيما تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة لمعرفة ظروف وملابسات هذا الحادث وتحديد الأشخاص المتورطين في مقتل الضحية.

ووفق مصادر طلابية فإن الصراع بين الفصيلين اندلع منذ أول أمس الخميس، ليتجدد صباح اليوم السبت، وهو ما تسبب في مقتل طالب ينتمي للفصيل الصحراوي، مشيرة أن المتهمين بقتل المسمى “ع،ب” هما طالبين ينتميان إلى الفصيل الأمازيغي، حيث جرى نشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوردت المصادر ذاتها، أن قوات امنية كبيرة طوقت كلية الآداب ومحيطها من أجل منع أي اشتباك مجدد بين الفصيلين، مبرزة أن أصل الصراع بين الطرفين يعود إلى رسومات وكتابات حائطية مستفزة، وهو ما أدى إلى نشوب مناوشات بين الفصيلين طيلة الخميس والجمعة، لينتهي اليوم السبت بانهاء حياة طالب.

إلى ذلك، أفادت السلطات المحلية لعمالة أكادير إداوتنان أن القوات العمومية تدخلت لفض المواجهات وتفريق هؤلاء الطلبة، فيما تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة لمعرفة ظروف وملابسات هذا الحادث وتحديد الأشخاص المتورطين في مقتل الضحية.


أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٠

الذكرى العاشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٣:٥٤

أكثر من ربع أطفال المغرب يشتغلون

الإثنين ١٥ يناير ٢٠١٨ - ٠٩:٥٩

الشرطة القضائية بأصيلة تفكك عصابة إجرامية

الإثنين ١٣ أغسطس ٢٠١٨ - ١٢:١٧

اعتقال شخصين بتهمة قتل متشرد بمراكش