الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

ضحايا القصف الإسرائيلي يرتفع إلى 493 فلسطينيا بينهم 91 طفلا

الأثنين 9 أكتوبر 13:10

إفادة – بشرى الطاهري

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 493 والمصابين إلى 2751 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة لليوم الثالث على التوالي.

وقالت الوزارة في بلاغ “حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثالث على القطاع، بلغت حوالي 493 فلسطينيا، إلى جانب إصابة 2751 مواطنا بجراح مختلفة”.

وتواصل المقاتلات الحربية الإسرائيلية شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، واستهدف الجيش الاثنين منزلين في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة، وفي مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” ردا على “اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وأفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 700 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2100 آخرين.

وفجر الاثنين قالت القناة 12 العبرية إن حصيلة المصابين الإسرائيليين ارتفعت إلى 2315 بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة، فيما كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت عن أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000، والأسرى إلى أكثر من 150.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الجمعة ٠١ يونيو ٢٠١٨ - ٠٧:٠٠

“شمش” رسالة سلام من عصر حمورابي

الإثنين ٢٤ يوليو ٢٠٢٣ - ١٠:٥٤

بوريطة يؤكد على اهمية الأجندة الافريقية للهجرة

الأحد ١٧ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٤٧

محكمة فلندية تدين إرهابيا مغربيا بالمؤبد

الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٨ - ٠١:٠٧

الذكاء الاصطناعي أخطر من القنابل النووية