الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

شيوخ الصحراء المغربية يدعون الى مسيرة غضب ضد ارهاب البوليساريو

السبت 4 نوفمبر 16:11

مراسلة-خليل فزازي

.
قرر شيوخ وأعيان قبائل الصحراء المغربية تنظيم مسيرة وطنية مليونية بعاصمة الصحراء المغربية “العيون”، وذلك يوم غذ الأحد ابتداء من العاشرة صباحا، وستنطلق المسيرة المليونية من ساحة ولي العهد مولاي الحسن متجهة نحو ساحة المشور عبر شارع مكة الشارع الرئيسي بمدينة العيون.
وحسب مصادر لجريدة إفادة الإخبارية فإن تنظيم هاته المسيرة المليونية يأتي في إطار التنديد بالهجوم الإرهابي الذي أقدمت عليه أيادي الظلام والغدر التابعة لجبهة البوليساريو الارهابية، والذي استهدف مدنيين آمنين، وخلف استشهاد شاب في مقتبل العمر، وإصابة ثلاث آخرين إصابات متفاوتة الخطورة.

وأضاف نفس المصدر أن شيوخ وأعيان قبائل الصحراء قرروا تنظيم هاته المسيرة تزامنا مع الإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء تعبيرا منهم عن تشبتهم بمغربيتهم وتجديدا لبيعتهم وولائهم لأهذاب العرش العلوي المجيد مؤكدين من خلالها أن الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه.
وتجدر الإشارة إلى أن جميع الفعاليات الحقوقية والسياسية والمدنية أعلنوا استجابتهم لتلبية نداء شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية من جميع ربوع المملكة المغربية وخاصة الأقاليم الجنوبية وذلك لأجل ايصال رسالة للعالم أن البوليساريو حركة إرهابية تهدد الأمن والسلم بمنطقة الصحراء والساحل وأن الممثل الوحيد والأوحد للصحراويين هو الدولة المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الإثنين ١٩ يونيو ٢٠٢٣ - ١٠:١٥

وزارة التعليم تعلن عن أرقام امتحانات الباكالوريا لسنة 2023

الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ - ١١:٣٧

مغربية تطهو جثة حبيبها وتقدمها طعاما لعمال باكستانيين

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٣٢

البراءة لزوج مختطفة الرضيع من مستشفى ابن طفيل بمراكش

الجمعة ٠١ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٤٧

توقيف كونغولية تكتري أمعاءها لتهريب الكوكايين بالدار البيضاء