الخميس ١٩ مايو ٢٠٢٢

شركة بومباردييه تطمح لبناء مصنع سكك حديدية في المغرب

الجمعة 24 نوفمبر 09:11

تعتزم شركة بومباردييه الكندية من خلال فرعها المختص في صناعة القطارات إلى بناء مصنع في المغرب إذا ما فازت بعقد لتزويد المكتب الوطني للسكك الحديدية من أجل تطوير و توسيع شبكة قطاراتها الحديدية.
وحسب مصادرنا فان المصنع الكندي سيقوم  بصناعة السكك الحديدية اللازمة لعمل القطارات المغربية الى جانب أعمال الهندسة والصيانة، وسيوظف  حوالى 600 شخص.
ويضيف المصدر ان هذا المصنع يأتي في إطار رغبة الشركة  الكندية تعزيز موقعها التجاري في المغرب، ورغبتها في توريد القطارات المغربية بكل المعدات والخبرة التقنية، خاصة وان الشركة تتوقع توفر طلب ضخم في السوق المغربية العام المقبل، خصوصا وان الطلب الوطني المغربي يزيد عن 40٪ مما يصنع محليا.
كما ستستخدم شركة بومبارديه المصنع المغربي المقترح لأغراض التصدير. حيث ” يمكن ان يكون نقطة انطلاق لافريقيا”- حسب نفس المصدر-.
يذكر أن المكتب الوطني للسكك الحديدية يخوض حملة لتحديث وتوسيع شبكته، ويتعلق الأمر بشراء قطارات تصل قيمتها إلى 15 مليار درهم (1.6 مليار دولار)، وفقا لما صرح به مسؤولين و إعلاميين مغاربة.
وتجدر الإشارة إلى أن وحدة السكك الحديدية في بومباردييه تقوم حاليا بتحديث أنظمة التشوير على خط الدار البيضاء – طنجة بمعايير أوروبية حديثة، كما تشمل الأعمال الأخرى التي أجريت مؤخرا كعقد لتحديث 14 قطارا كهربائيا لخط الدار البيضاء – الرباط.
كما انها ليست المرة الأولى التي تستثمر فيها الشركة الكندية في المغرب. حيث تقوم بومباردييه بتشغيل مصنع طيران بالقرب من الدار البيضاء منذ عام 2014. ويقوم المصنع الذي يعمل فيه حوالي 300 شخص بصناعة أجزاء لطائرات رجال الأعمال والطائرات التجارية.

أضف تعليقك

المزيد من إكوبولتيك

الإثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٩:١٠

” قيس سعيد ” يفوز برئاسيات تونس بنسبة 73%

الثلاثاء ٠٣ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٢٦

صراع خفي بين إيطاليا وفرنسا حول ليبيا

الجمعة ٢٥ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٢:٠٥

محامون جزائريون يحتجون على “عدالة التلفون”

السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٣:٠٦

الملك يعين رئيسا جديدا لمجلس المنافسة