الخميس ٢٩ فبراير ٢٠٢٤

شبهة مقتل 3 مرضى بسبب “الاوكسجين” يجر وزير الصحة إلى المساءلة

الطالبي العلمي
الأربعاء 8 مارس 08:03

إفادة – بشرى الطاهري

طالب فريق التقدم والاشتراكية بفتح تحقيق في وفاة عدد من المرضى دفعة واحدة بقسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي بالصويرة، فيما يعتقد أن الوفاة جاءت بسبب انقطاع الأوكسيجين عن هؤلاء المرضى.

ففي سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، ذكر النائب سعيد إدبعلي، أن مدينة الصويرة اهتزت الجمعة الماضية، على وقع وفاة ثلاثة مرضى، كانوا نزلاء بقسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بنعبد الله بالصويرة بعدما كانوا موصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي قبل أن تتوقف حياتهم فجأة.

وقال النائب إن “أطرافا بالمستشفى” “وفي محاولة منها للتغطية على هذا الأمر، قد بادرت بإخبار أهالي الضحايا بأنهم توفوا بشكل طبيعي، في الوقت الذي تشير العديد من المعطيات من عين المكان إلى صلة هذه الوفاة بنفاد مخزون الأوكسجين بقسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بنعبد الله”.

وأضاف النائب بأن الواقعة تنضاف إلى حوادث سابقة تتصل بالتقصير والإهمال وخيانة الأمانة، كان آخرها اختفاء معدات طبية بالمستشفى، والتي يتم التحقيق فيها حاليا.

وأكد النائب على ضرورة فتح تحقيق نزيه والتحري الصارم حول مدى صحة الأخبار الرائجة بشأن علاقتها بالاختناق بـسبب نفاد مخزون الأوكسجين، “وهو ما يمكن التأكد منه بعد إجراء التحاليل الطبية والتشريح على جثامين الضحايا، وعدم التستر على نتائجه أو تحويرها” يقول النائب.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٥

تسليم جائزة المجتمع المدني وسط اتهامات بقرصنة الجائزة

السبت ٠٤ نوفمبر ٢٠٢٣ - ٠٤:٢٧

شيوخ الصحراء المغربية يدعون الى مسيرة غضب ضد ارهاب البوليساريو

الإثنين ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٣:١٤

لجنة أمنية مشتركة مغربية-ألمانية لتعزيز التعاون العملياتي لمكافحة الجريمة

الإثنين ٢٦ يونيو ٢٠٢٣ - ١١:١٤

الشركة المغربية للهندسة السياحية تخطط لضخ 500 مليون درهم في السنة بين عامي 2023 و2026