الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

سيول: خبير مغربي يشارك في مؤتمر حول التطرف

الأثنين 16 أبريل 08:04

 تستضيف سيول عاصمة كوريا الجنوبية  يومي 19 و20 أبريل الجاري، مؤتمرا إقليميا حول الوقاية من التطرف والعنف .
 ويهدف هذا المؤتمر الذي تشارك فيه شخصيات مرموقة في مجالات العمل السياسي والأمني والإنساني وخبراء من مختلف دول العالم، إلى تعزيز الحوار والتعاون بشأن أنجع السبل لمواجهة تصاعد التطرّف المرتبط بالعنف. كما سيركز المشاركون في المؤتمر على بحث إيجاد خطة عمل واضحة لرصد الدوافع المحلية التي تغذي التطرّف والتشدد والعنف، إلى جانب الدعوة إلى تفعيل قرار مجلس الأمن رقم 2250 والذي يحث الدول الأعضاء على ادماج الشباب في اليات اتخاذ القرار على كل المستويات، وتمكينهم من المساهمة الفعلية في التصدي لآفة التطرّف. 

ونشير أن السيد نوفل عبود مدير منظمة أرضية مشتركة بالمغرب، سيقدم ورقة تدخل في سياق دعوة الدول الاعضاء في الأمم المتحدة إلى تفعيل خطة عمل المنظمة الدولية في ادماج الشباب في آلية اتخاذ القرار على جميع المستويات بهدف منع وقوع حالات العنف الناجمة أساسا عن افة التطرّف.
كما سيركز السيد عبود على ضرورة توفير البيئة التربوية المناسبة، وتنمية الحس النقدي لدى الشباب، وتدريبهم على المهارات الخاصة بذلك. 
وجدير بالذكر أن الأستاذ نوفل عبود حاصل على ماجستير في القانون من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS) في لندن ،وماجستير في حقوق الإنسان  من جامعة ماهيدول في تايلاند. 
كما نشير إلى أن السيد عبود له خبرة تفوق عشر سنوات من العمل في مجال إرساء ثقافة السلام وحقوق الإنسان. 

أضف تعليقك

المزيد من إكوبولتيك

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠٢٢ - ٠١:٣٠

أخنوش يرسم توقعات مخيبة لنمو الاقتصاد الوطني

الجمعة ٠٣ يناير ٢٠٢٠ - ٠١:٣٣

الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجزائرية

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٣٠

نتنياهو: لدينا أكثر من 55 ألف وثيقة سرية حول “إيران النووية”

الجمعة ٢٣ فبراير ٢٠١٨ - ١٢:٥٨

ارتفاع الصادرات المغربية نحو إسبانيا