السبت ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢

سيدات الأعمال ينظمن ملتقى التشغيل بالجديدة

الأثنين 7 مايو 14:05

تحتضن مدينة الجديدة، في 8 ماي 2018 ملتقى التشغيل، الذي تنظمه جمعية سيدات الأعمال “بينهن”  بجهة دكالة عبدة، و اتحاد العام لمقاولات المغرب جهة الجديدة، تحت إشراف وزارة الشغل و الإدماج المهني، بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، جامعة شعيب الدكالي و عمالة إقليم الجديدة.
موضوع هذا الحدث الذي سيُنظم بمسرح عفيفي، هو”ريادة الأعمال، رافعة للتنمية والتشغيل”. و سيجمع الملتقى مختلف المتدخلين لمناقشة محاور ذات صلة بريادة الأعمال بالمغرب. المتدخلون، وهم فاعلون وطنيون في مجال مواكبة رجال الأعمال وتمويلهم، جامعيون، حاضنات وطنية و دولية للأعمال، وفاعلون في المنظومة المحلية لدعم الأعمال، سيسلطون الضوء على الدور المهم لريادة الأعمال باعتبارها أداة إستراتيجية تُمكن الشباب، رجالا ونساء من ضمان استقلاليتهم المالية والاندماج في ميدان الشغل. إنشاء مقاولات نظامية، يمكن من خلق الثروة، باعتبارها مصدرا للشغل، للقيمة المضافة، والإيرادات الضريبية والابتكار، لتُشكل بذلك محركا أساسيا للنمو الشامل والعادل.
ولتسليط الضوء على موضوع هذا الحدث: ريادة الأعمال، رافعة للتنمية والتشغيل، ستتمحور النقاشات حول محورين إستراتيجيين: العلاقة بين الجامعة والمقاولة، وفرص التمويل والمواكبة الجديدة بالمغرب بشكل عام وإقليم الجديدة بشكل خاص.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:٤٩

لأول مرة بالمغرب توقيع إتفاقية باللغة الأمازيغية

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ - ١٢:٥٥

رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يحل غدا بالمغرب

الإثنين ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٠

“جمعويو بركان” يستهجنون هدم مخيم “تافوغالت”

الأحد ٢١ يناير ٢٠١٨ - ١١:٢٣

قصر المؤتمرات بمراكش يحتضن معرض “فوطوفولطييكا”