الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤

سفير يعقد جلسة عمل مع نظيره مدير الوكالة الفرنسية للتنمية لتعزيز التعاون بين البلدين

الأربعاء 3 يوليو 10:07
30327

عقد المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، خالد سفير، جلسة عمل يوم الثلاثاء في باريس مع المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، ريمي ريو، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التنمية المستدامة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء (MAP) عقب اللقاء، أوضح سفير أن الاجتماع كان فرصة لاستعراض العلاقة بين CDG وAFD والمشاريع المشتركة، بالإضافة إلى استكشاف سبل جديدة للتعاون، خاصة في مجالات التنمية المستدامة، والتحول المناخي، وتمويل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأشار سفير إلى أن المناقشات تناولت أيضًا دعم المغرب في مشاريعه الكبرى للبنية التحتية، وخاصة الرياضية، مؤكدًا أن العلاقة بين CDG وAFD متعددة الأشكال وتشمل مشاريع في المغرب ومشاريع متعددة الأطراف على حد سواء، حيث أن المؤسستين أعضاء في هيئات دولية.

من جانبه، أكد ريمي ريو أن التعاون بين المؤسستين الفرنسية والمغربية يمتد لسنوات طويلة ويعتمد بشكل رئيسي على الثقة. وأوضح أن الاجتماع تناول التمويل المستدام، وتخضير الاقتصاد، وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بهدف زيادة التأثير الاجتماعي لتدخلات البنوك العامة للتنمية.

وأضاف ريو أن المناقشات شملت أيضًا تمويل الرياضة، وهو موضوع ذو أهمية كبيرة نظرًا لاستضافة المغرب لكأس العالم 2030. وأشار إلى أن هذا الحدث سيكون فرصة مثالية لتوظيف الرياضة في خدمة أهداف التنمية المستدامة.

كما أعرب ريو عن اهتمامه الكبير برؤية ودور CDG في تحقيق النجاح الكبير الذي سيشهده كأس العالم 2030.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٨:٠٥

مهنيّون يُطالبُون أخنّوش بحفظ السيادة الوطنية على قطاع الأركان

الأربعاء ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٤:١١

انخفاض في مؤشر النتيجة الصافية لمجموعة العمران بحوالي 75 مليون درهم

الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٥:٠٥

OCP يشرع في انتاج الأمونيا بنيجيريا، أواخر 2023

الأحد ١٠ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٤٣

مصنع صيني للسيارات الكهربائية بطنجة