الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤

سفير الجزائر بالرياض محرج من “التيفو المسيء للملك سلمان”

الأربعاء 20 ديسمبر 21:12
7812
عقد وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود مساء اليوم الأربعاء مباحثات مع السفير الجزائري في الرياض أحمد عبدالصدوق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.
ويأتي هذا اللقاء بعد أيام من توتر دبلوماسي غير معلن بين الجزائر والسعودية، على خلفية” تيفو” اعتبر مسيئا “للعاهل السعودي الملك سلمان في أحد الملاعب الجزائرية، مما تسبب في غضب سفير السعودية في الجزائر الذي توعد بالرد المناسب على الإساءة التي كان موضوعا لها الملك سلمان في لافتة وضعته على قدم المساواة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أهان العرب والمسلمين بقراره القاضي بنقل سفارة أمريكا إلى القدس معتبرا هذه الأخيرة عاصمة لإسرائيل.
وقد فتح وزير العدل الجزائري تحقيقا في الموضوع، كما قدمت السلطات الجزائرية اعتذارا رسميا للملك سلمان، مذكرة بالمساعدة التي تلقتها الجزائر منه في كل أوقات الضيق.
ولم تذكر الوكالة السعودية تفاصيل المحادثات، لكنها ذكرت أنها تأتي في إطار”استعراض التعاون بين البلدين في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”. فيما أكدت مصادر أخرى أن السفير الجزائري شعر بالحرج من الإساءة التي تعرض لها الملك سلمان، وأنه جدد تقديم الاعتذار إلى جميع السعوديين.
أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠٢٣ - ٠١:١٢

موظفون بالخارجية الأمريكية ينتقدون سياسة بايدن تجاه “اسرائيل”

الإثنين ٠٧ فبراير ٢٠٢٢ - ١٢:١٠

السعودية : حادثة “ريان” النقطة التي أفاضت كأس انتشار الآبار المهجورة

الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٢٩

الجامعة العربية تقطع علاقاتها مع غواتيمالا

الأحد ٠٨ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٤٥

أكاديمية جديدة لجائزة نوبل للآداب