الجمعة ٠٢ دجنبر ٢٠٢٢

سفارة واشنطن بالرباط تحذر الأمريكيين المتواجدين في المغرب

الخميس 7 ديسمبر 13:12
حذرت سفارة أمريكا بالمغرب المواطنين الأمريكيين المتواجدين في المغرب، إلى توخي الحذر من عواقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، من أن “يثير ذلك بعض الاحتجاجات في المغرب التي قد تصبح عنيفة”. 
جاء ذلك في بيان أعلنته السفارة الأمريكية بحسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صباح الخميس، بعد ردود الفعل الغاضبة التي أثارها إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “إسرائيل” عاصمة للقدس، واعتزام نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
ودعت السفارة الأمريكية بالرباط في بيان مقتضب رعايا بلادها، “إلى توخي الحيطة والحذر، والحفاظ على مستوى عال من اليقظة أثناء تواجدهم بالمملكة”.
وطلبت السفارة من رعاياها “البقاء في المحيط ومراقبة الأخبار، واتخاد التدابير اللازمة لتحسين السلامة الشخصية، واتباع تعليمات السلطات المحلية، مع تجنب المناطق التي تشهد مظاهرات وتوخي الحذر عند الاقتراب من التجمعات الكبيرة أو المظاهرات”.
في ذات السياق، عززت التمثيليات الدبلوماسية الأمريكية في المغرب، إجراءاتها الأمنية في محيط مؤسساتها تخوفا من تداعيات محتملة” لقرار اعتراف البيت الأبيض بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ٠٤ يونيو ٢٠١٨ - ٠١:٣٦

“اتصالات المغرب” تواجه حملة مقاطعة منظمة في موريتانيا

الإثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ - ١١:١٥

صراع الأجنحة يوقف مؤتمر فتيات الانبعاث الاستقلاليات

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ١١:٣١

22779 مغربياً يعودون من بؤر النزاع المسلح

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٤٠

تكوين لفائدة أعضاء مجلس طب الشغل والوقاية من المخاطر المهنية