رغم أن الاستيقاظ في وقت مبكر بمدينة تارودانت سلوك صعب، في صباحاتها الناعسة، غير أن عددا من المواطنين يحرصون على ارتياد الإدارات العمومية في الصباح الباكر، لأخذ مكان متقدم في طوابير الانتظار الطويلة، حتى يتمكنوا من قضاء حوائجهم في أسرع وقت، ثم التوجه بعدها لقضاء مآرب أخرى ضمن مشاغلهم اليومية، لكن بعض المرافق الخدماتية مثل الوكالة الرئيسة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS، لا تسعف معها خطة من هذا النوع، إذ يتوجب على طالب الخدمة تفريغ جل يومه على أمل قضاء مصلحة من مصالحه.
في السنوات الأخيرة، أطلق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حملة تواصلية مكثفة عبر وسائل الإعلام، كان الغرض منها التعريف بالخدمات الرقمية التي توفرها الإدارة للمغاربة، وإبراز مزاياها المتمثلة أساسا في تقريب خدماتها من المنخرطين والمؤمنين، وتبسيط المساطر الإجرائية أمامهم، إلا أنه وبعد مرور أزيد من سنتين على هذه الحملة الدعائية، لا يبدو أن حصيلتها تستجيب لانتظارات المواطنين، على الأقل في ما يخص الوكالة الرئيسة بمدينة تارودانت؛ حيث يعاني المواطنون الأمرين لقضاء مصالحهم الإدارية نتيجة طول مدة الانتظار، من أجل تعويضات هزيلة.
وجدير بالذكر، أنه يتم ارسال موظف إلى كل من أولوز و تالوين مرة في الأسبوع، غير أنه يصطدم بعائق ضعف شبكة الأنترنيت، مما يستحيل معه معالجة ملفات المواطنين، الذين يضطرون إلى قطع مسافات طويلة وتكبد مشقة السفر مع صعوبة المسالك وغياب النقل العمومي، طلبا لتسوية ملفاتهم.
وللإشارة، فإن إقليم تارودانت يضم 89 جماعة، ويعد بذلك أكبر إقليم بالمملكة.
Warning: Undefined variable $postData in /home/ifada/public_html/wp-content/themes/NewsPaperOne-Light/template-parts/content/content-single.php on line 55
Warning: Trying to access array offset on null in /home/ifada/public_html/wp-content/themes/NewsPaperOne-Light/template-parts/content/content-single.php on line 55
Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/ifada/public_html/wp-content/themes/NewsPaperOne-Light/template-parts/content/content-single.php on line 55
أضف تعليقك