الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤

زيادة متوقعة في سعر “السيارات الإقتصادية”

السبت 9 نوفمبر 10:11
15014

من المتوقع ان يتم رفع مبلغ القيمة المضافة على السيارة الاقتصادية من 7 في المائة المطبقة حاليا إلى 10 في المائة، خلال قانون المالية 2020، مما قد يرفع من اسعار سيارات علامة “داسيا” خاصة “لوغان” و”سانديرو” و”لودجي” و”دوكر”.

وحسب المادة 99 من مشروع قانون المالية، فان تغييرا سيطرأ على المنتوجات الخاضعة لتعريفة السعر المنخفض، فيما يخص الضريبة على القيمة المضافة، مما يجعل “السيارة الاقتصادية” وجميع المنتجات والمواد الداخلة في صنعها، وكذا خدمات تركيبها ستخضع ابتداء من يناير المقبل إلى نسبة 10 في المائة كضريبة على القيمة المضافة مع الحق في الخصم، بدل نسبة 7 في المائة التي كان معمولا بها.

في مقابل ذلك نص مشروع قانون المالية 2020 على اعفاء كلي من رسوم الاستيراد لجميع المنتجات والمواد التي تدخل في صنع السيارة الاقتصادية، والسيارة النفعية الخفيفة الاقتصادية.
وحسب التقرير المصاحب لمشروع قانون مالية السنة المقبلة فقد بلغت العائدات الضريبية على هذا النوع من السيارات ما مجموعه 170 مليون درهم سنة 2019، الى حدود الوقت الحالي.
الاجراء يهدف حسب المذكرة الى تشجيع قطاع صناعة السيارات من اجل استفادة الأسر، من مبلغ النفقات الجبائية المتعلق بهذا الاجراء.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الإثنين ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٣٠

“العلمي” يعلن عن إمتيازات ضريبية لتسريع النمو الإقتصادي

الخميس ٢٩ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٧:٢١

التجاري وفابنك يوقع شراكة يابانية لتحسين الممارسات البنكية

الأربعاء ٠٩ أغسطس ٢٠٢٣ - ٠١:٠٤

“هوايو” يعتزم استثمار 200 مليار درهم في صناعة البطاريات بجهة العيون

الأربعاء ٠٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٢٩

الرئاسة الفلسطينية: تصويت الكنيست بشأن القدس إعلان حرب على الشعب الفلسطيني