الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

“ريان إير” تسعى لدخول السوق الوطنية للنقل الجوي

الثلاثاء 21 نوفمبر 17:11

اعلنت شركة “ريان إير” الأيرلندية عن دخولها السوق المغربية للنقل الجوي الداخلي ابتداء من سنة 2024، والتي تتقاسم السوق مع كل من شركة “لارام” الوطنية، و “العربية للطيران”.

ونقلت شبكة “الشرق – بلومبرغ” الاقتصادية تصريحات على لسان مسؤول في “ريان إير” تبرز أن الشركة ستعمل على ربط المدن المغربية ابتداء من شهر مارس المقبل بعدما كانت الشركة تُسير من المغرب رحلات خارجية فقط.

وينتظر ان يتم إحالة طلب شركة “ريان إير”، منخفضة التكلفة والمصنفة الأولى أوروبياً، من طرف رئاسة الحكومة إلى مديرية الطيران المدني بوزارة النقل واللوجستيك، للحسم فيها خلال الأشهر المقبلة، وهو ما سيحدث تغييرا كبيرا في سوق النقل الجوي الداخلي، وفق المصدر نفسه.

هذا وشرعت الشركة الأيرلندية في عملها بالمغرب منذ سنة 2006 لتتولى ربط خطوط خارجية بـ10 مطارات وطنية، وكشفت أرقامها أنها نقلت أكثر من 40 مليون مسافر من وإلى المغرب إلى غاية نهاية أكتوبر من سنة 2023، وتسعى إلى الوصول إلى 225 مليون مسافر سنة 2026 وإلى 300 مليون سنة 2034.

ويمثل النقل الجوي الداخلي والطيران منخفض التكلفة، إحدى العوامل الأساسية لإنجاح تنظيم كأس العالم، خصوصا وأن المغرب سيحتضن التظاهرة بشكل مشترك مع جارتين إسبانيا والبرتغال.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الإثنين ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٩:١٥

“مربو الدواجن” يشتكون من مناورات ومضايقات سماسرة القطاع

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ - ٠٥:٥٠

مكتب الصرف يقر اجراءات جديدة لتنظيم صرف العملة

الإثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٢:٥٠

شركة إيطالية تقاضي الحكومة المغربية

الثلاثاء ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠٢:٤٣

المغرب يطمح لإنتاج الكهرباء بواسطة الأمواج