الخميس ١٨ أبريل ٢٠٢٤

رونار: علينا الفوز على الأفضل في المونديال

الأربعاء 6 ديسمبر 09:12
أكد هيرفي رونار، مدرب منتخب المغرب، أن المنتخب الإسباني الذي يدربه جولين لوبيتيغي، استعاد مستواه الذي كان يسبق النتائج السيئة التي حققها في المنافسات الكبرى الأخيرة. 
وأوضح رونار في تصريحات صحافية “قرعة المونديال أوقعتنا مع فريقين قويين للغاية، وهما إسبانيا والبرتغال، ولكن هذا هو كأس العالم”. 
وتابع “إذا أردنا أن نتطوّر فعلينا الفوز على الأفضل يوما ما، وإذا لم نستطع، سنظل في مستوانا”. وأشاد رينارد، الذي قاد المغرب للتأهل للمونديال بعد غياب 20 عاما، باستعادة الماتادور الإسباني لمستواه السابق.
وأقر رونار أن مواجهة البرتغال ستكون صعبة أيضا، ولكنه ذكر أن منتخب المغرب قد فاز على نظيره البرتغالي في مونديال عام 1986. 
ويرى رونار أنه من الرائع مواجهة البرتغال الذي يلعب معها النجم كريستيانو رونالدو، مبينا “علينا أن نبذل قصارى جهدنا لتخطي الدور الأول. يجب أن نكون واقعيين عندما نتحلى بالطموح”. 
وأبرز المدرب الفرنسي أهمية أن يستهل لاعبو المغرب مشوارهم في المونديال بتحقيق الفوز في مباراتهم الأولى أمام إيران، المقررة في الـ15 من يونيو المقبل.
ويسعى المنتخب المغربي لخوض مواجهتين وديتين أمام بولندا وبلجيكا في شهر مارس المقبل، استعدادا لكأس العالم 2018. 
وأكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الوطنية لكرة القدم، أن قائمة المنتخبات المرشحة للوديات تضم حتى الآن 4 منتخبات من بينها الأرجنتين وأسكتلندا أيضا. 
ولم تحسم الجامعة هوية طرفي وديتي مارس في انتظار لقاء بين فوزي لقجع وهيرفي رونار، مدرب الأسود، لاتخاذ قرار نهائي بشأن هذا الأمر. 
ويرغب رونار في مواجهة منتخبين أوروبيين على أرض أوروبية، وليس في المغرب، لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين للتعود على تلك الأجواء.
أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الخميس ١٤ أبريل ٢٠٢٢ - ٠١:٢٩

مواجهات حارقة بنصف نهائي ابطال أوربا لكرة القدم

الأربعاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:١٠

والد لاعب تونسي يحرج بنزرتي لعدم استدعاء ابنه

الإثنين ٠٦ يونيو ٢٠٢٢ - ٠٢:٠٢

إقبال ضعيف على تذاكر مباراة المنتخب المغربي

الأربعاء ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٥:٤٤

نتائج متباينة في أولى جولات التشامبيونزليغ