الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

رقمنة سوق القريعة للدراجات بالدارالبيضاء

السبت 28 أكتوبر 12:10

إفادة – يوسف غوزالي

رقمنة سوق القريعة للدراجات بالدارالبيضاء

يوسف غوزالي-إفادة-

بادرت إحدى الشركات المغربية تسمى NASSIF SERVICES للمشاركة في مشروع التحول الرقمي بالمغرب ﻋن طرﯾق ﺗﻘدﯾم ﺣﻠول ﺗﺟدﯾدﯾﺔ وﻣﺧﺻﺻﺔ ﻻﺣﺗﯾﺎﺟﺎت ﺳوﻗﮭﺎ قصد تحقيق العديد من المكاسب سواء على مستوى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقاولات، أو على مستوى تعزيز فعالية الإدارة والرفع من نجاعتها.

و تتجلى مبادرة “NASSIF SERVICES” بشكل خاص من خلال إطلاق حلول داخلية للتحول لـ “SOUK KOREA”، الشهير بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، للتذكير هو مكتب متخصص في تحرير عقود بيع الدراجات النارية المستعملة منذ عام 1958.
في حديث لموقع إفادة مع السيد مصطفى رياض الرايس مدير الانتقال الرقمي بشركة NASSIF SERVICES، حيث قال أن هذه الحلول التي تقدمت بها الشركة، تعتمد على تحليل متقدم للوثائق المطلوبة لعمليات البيع، مثل بطاقات الهوية وشهادات الملكية، مما يسهم في تحسين بشكل كبير الكفاءة التشغيلية من خلال تقليل الوقت والجهد اللازمين لمعالجة الوثائق يدويًا. وتضمن هذه الحلول دقة كبيرة في استخراج المعلومات، مما يقلل من مخاطر الأخطاء وفقدان البيانات، مع المساهمة الفعالة في تقليل استهلاك الورق والنسخ.

مشددًا مصطفى على أهمية “ArgusOCR”، و دوره الحيوي كأداة قوية قادرة على تحويل الوثائق الورقية بشكل موثوق إلى نص قابل للتحرير. وقال “بفضل التحليل المتقدم والدقيق للأحرف، يمكن لهذا المحرك استخراج بيانات معقدة من مختلف أنواع الوثائق، بما في ذلك بطاقات الهوية وشهادات الملكية.
ودﻋى بدوره اﻟﺷرﻛﺎت وكافة المواطنين ﻟﻼﻧﺿﻣﺎم إﻟى هذا المشروع ﻟﻣﺳﺗﻘﺑل أﻛﺛر رﻗﻣنة وشفافية.. وﻟﻣﻌرﻓﺔ اﻟﻣزﯾد ﻋن ﻣﺷروع ﺗﺣوﻟﻧﺎ اﻟرﻗﻣﻲ، ﻧدﻋوﻛم لزﯾﺎرة ﻣوﻗﻌﻧﺎ اﻟﻣﺗﻌدد اﻟﻠﻐﺎت ﻋﺑر اﻟراﺑط https://nassif.services”.

يذكر أن هذه المشاريع تصب في اتجاه جهود المملكة المغربية، خلال السنوات الأخيرة، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، نحو ترسيخ ثقافة التحول الرقمي على جميع المستويات واستثمار الفرص التي تتيحها لفتح آفاق جديدة للدفع قدما بعجلة التنمية ببلادنا.

وقد كان جلالته قد أشار في عدة مناسبات إلى الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز النجاعة، والارتقاء بجودة الخدمات العمومية وتيسير الولوج إليها، كما أكد على ضرورة تعميم اﻹدارة الرقمية بطريقة مندمجة تمكن مختلف القطاعات والمرافق من الولوج المشترك للمعلومات.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الأحد ٢٤ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٢٠

قرار إيطالي “مهم” لـ10 آلاف عالق بليبيا

الجمعة ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٣ - ١٢:٣١

الحكومة تتداول في مشروع قانون لإلغاء بعض الاشتراكات والزيادات والغرامات المستحقة على المنخرطين

الأحد ٠٨ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣٧

اليوم مراكش تحتضن اجتماع منظمة التجارة العالمية

الأربعاء ٠٢ دجنبر ٢٠٢٠ - ٠٦:٠٢

طرفا النزاع الليبي يتمسكان بتوحيد ليبيا في إطار الدولة المدنية