الخميس ٠١ دجنبر ٢٠٢٢

رفع الأثقال: المغربية مها فجر الإسلام تحرز برونزية بطولة العالم للشباب

الأربعاء 4 مايو 12:05

إفادة: أحمد ماغوسي

أحرزت الرباعة المغربية مها فجر الإسلام ، ميدالية برونزية  في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب ( اقل من 20 سنة) ، المقامة بأنقرة  في اليونان.

وذكر مصدر جريدة إفادة الإلكترونية من أنقرة، أمس الثلاثاء، أن البطولة تقام في جزيرة كريت اليونانية بمشاركة 151 رياضية و153 رياضيا من 53 دولة، حيت يشارك المغرب بثلاثة رباعين و ثلاثة رباعات.

و تعتبر برونزية الرباعة مها فجر الإسلام  في وزن 49 كلغ سابقة من نوعها  في تاريخ رياضة رفع الأثقال المغربية وإنجاز  تاريخي يعكس مدى اهتمام الجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال ببطلاتها وأبطالها و التي تراهن عليهم في تحقيق ألقاب و بطولات عالمية في مختلف الاستحقاقات القادمة .
وفازت في اليوم الأول من المنافسات ببرونزية وزن 49كلغ  برفعها ل 65 كلغ في الخطف و 82 كلغ في النتر . 
وبهذا الانجاز المتميز للرباعة مها فجر الإسلام يكون المغرب قد دخل التاريخ العالمي لرفع الأثقال من بابه الواسع و بصم على بزوغ فجر جديد لأبطال عالميين مغاربة سيكونون لا محالة حافزا و مشجعا لتوسيع رقعة ممارسة هذا النوع الرياضي ببلادنا و بالتالي مشجعا للجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال في بذل المزيد من الجهود و الاهتمام بمنتوج المراكز الجهوية المعتمدة ضمن أهداف التنمية و التطوير من طرف الجامعة برئاسة الأستاذ كمال لحلو.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأحد ١٣ نوفمبر ٢٠٢٢ - ٠٢:٢٩

المغرب أغلى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية بمونديال قطر

الإثنين ٢٩ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠٥:٤٤

ندوة صحفية لتقديم الناخب الوطني و الكشف عن تفاصيل عقدة الأهداف

الأحد ١٠ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:٠٦

البارصا تحسم صفقتين من العيار الثقيل دفعة واحدة

الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٣٠

السكتيوي والطاوسي وجها لوجه لمعانقة حلم النهاية